مصر.. تفجير خطوط الكهرباء الواصلة للشيخ زويد شمالي سيناء

الثلاثاء 21 أبريل 2020 04:05 م

أفادت مصادر قبلة وشهود عيان بأن مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "الدولة الإسلامية" فجروا، الثلاثاء، خطوط الكهرباء الواصلة لمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء شرقي مصر.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن المصادر أن المسلحين زرعوا عبوات ناسفة أسفل 3 خطوط كهرباء، بالإضافة إلى محول كبير للكهرباء، قبل تفجيرها عن بعد، مضيفة أن التفجير أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الشيخ زويد بالكامل، فيما لاحقت قوات الأمن المنفذين من دون أن تتمكن من الإمساك بهم.

وفي ذات السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر من هندسة كهرباء الشيخ زويد، أن التفجير أصاب 3 أعمدة لجهد 22 بمنطقة قبر عمير، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة وقطع الكهرباء عن المدينة بأكملها، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المسلحون خطوط الكهرباء ويقطعونها عن المدينة بشكل متعمد.

ويستهدف التنظيم خطوط الكهرباء في المدينة بحجة أنها تمد مواقع الجيش المصري وثكناته العسكرية بالكهرباء في رفح والشيخ زويد.

وبين الحين والآخر، تشهد مناطق متفرقة في سيناء وبالقرب منها هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفت وتيرتها مؤخرا، وتبنت معظمها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية" أواخر العام 2014، وسمت نفسها "ولاية سيناء".

ومنذ فبراير/شباط 2018، يخوض الجيش المصري عملية عسكرية متواصلة في مختلف أنحاء البلاد، ضد ما يقول إنها تنظيمات مسلحة، أبرزها تنظيم "ولاية سيناء".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اشتباكات بين الجيش المصري وولاية سيناء في رفح

الجيش المصري ينفذ عملية واسعة في سيناء