العراق.. قطعة أرض لكل طبيب يشخص حالة إصابة بكورونا

الأربعاء 22 أبريل 2020 02:51 م

أعلن مدير دائرة صحة الكرخ في بغداد، "جاسب الحجامي"، الأربعاء، عن تخصيص قطعة أرض سكنية ومكافأة مادية لكل طبيب أو فريق طبي من العاملين فى ردهات الطورائ والمختبرات  يتمكن من تشخيص أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال "الحجامي" في كتاب موجه للدوائر التابعة لصحة الكرخ: "لغرض التشجيع على رصد الإصابات بفيروس كورونا تقرر إحالة اسم كل طبيب يتمكن من تشخيص أي حالة إصابة بالمرض إلى دائرتنا-مكتبنا لغرض إدراج اسمه من ضمن قوائم الأسماء التي سوف ترفع لغرض الحصول على قطعة أرض سكنية ومكافأة مادية".

وأضاف: "يمنح الطبيب المذكور كتاب شكر وتقدير عن كل حالة شخصت في دائرتنا، وعلى كافة الأطباء التعامل مع كل حالة مشتبه بها على أنها حالة إصابة بفيروس كورونا حتى يتبين العكس بالفحوصات المختبرية والشعاعية أو أي فحص آخر معتمد".

وتابع "الحجامي": "هناك أسماء سيتم رفعها حسب كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسيتم التنسيق لشمول أكبر عدد من المجاهدين، ومن ضمنهم من يقوم بالرصد الفعال والعاملين في ردهات الطوارئ والمختبرات ومن مختلف العناوين، من عامل الخدمة إلى مدير المستشفى".

وحتى الأربعاء، بلغ عدد إجمالي الإصابات بفيروس "كورونا" 1602، والوفيات 83، والتعافي 1096، وفقا لموقع "وورلد ميتر" الذي ينتشر إحصائيات وباء "كورونا".  

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

العراق يخفض استيراد الغاز والكهرباء من إيران بنسبة 75%

العراق يعيد تشغيل معبرين مع إيران أغلقا بسبب كورونا