إثر احتجاجات واسعة.. رحلات إضافية لإعادة باكستانيين من الإمارات

الأربعاء 22 أبريل 2020 08:18 م

كشف مصدر حكومي إماراتي، الأربعاء، أن بلاده وباكستان تعملان على زيادة رحلات الطيران لإعادة مواطنين باكستانيين من الإمارات إلى بلادهم، بعد أيام من احتجاجات أمام قنصلية بلادهم في دبي.

والأسبوع الماضي، بدأت إسلام آباد، ترحيل بعض مواطنيها من الإمارات، التي حذرت في وقت سابق الدول التي ترفض نقل رعاياها العالقين بسبب تفشي فيروس كورونا، من أنها ستعيد النظر في العلاقات معها فيما يخص استقدام العمالة.

وأعادت الخطوط الجوية الباكستانية 227 باكستانيا، السبت، إلى بلادهم.

وقال المصدر إن 13 رحلة طيران أخرى ستغادر الإمارات في الفترة من 20 إلى 28 أبريل/نيسان، وستسيرها شركتا العربية للطيران الإماراتية والخطوط الجوية الباكستانية.

وأضاف أن حكومتي البلدين ستواصلان العمل على تسهيل تسيير رحلات لنقل المواطنين الباكستانيين.

وهناك أكثر من مليون باكستاني يقيمون ويعملون في الإمارات، وفقا لدبلوماسيين باكستانيين.

وكانت الإمارات قد حذرت في وقت سابق من أنها قد تعدل العلاقات العمالية مع الدول التي ترفض نقل رعاياها العالقين الذين فقدوا وظائفهم أو حصلوا على إجازات بسبب تفشي فيروس كورونا ويرغبون في العودة إلى بلادهم.

وقال متحدث باسم القنصلية الباكستانية، قبل أيام، إن أكثر من 20 ألف باكستاني سجّلوا رغبتهم في العودة للبلاد، منذ 3 أبريل/نيسان.

وسبق لعشرات الباكستانيين أن تظاهروا، الأحد الماضي، أمام مقر القنصلية؛ للسبب ذاته.

وتمثل العمالة الأجنبية غالبية قوة العمل في الإمارات ودول خليجية أخرى، سجلت زيادة في أعداد المصابين بالفيروس بين العاملين المهاجرين من محدودي الدخل الذين يقيمون في تجمعات مزدحمة.

وسجلت الإمارات حتى الآن 8238 حالة إصابة بالفيروس و52 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا