قطر تقرر إقامة الجمعة والتراويح في مسجد واحد وبعدد محدود

الأربعاء 22 أبريل 2020 10:26 م

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر الأربعاء، إقامة صلاة تراويح شهر رمضان وخطبة الجمعة، في أحد مساجد العاصمة بشكل محدود، بسبب فيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية مساء الأربعاء، بأن الوزارة استثنت من قرار إغلاق المساجد وإيقاف صلوات الجماعة والجمعة فيها، جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب.

وقالت الوزارة، في بيانها إن خطبة وصلاة الجمعة تقام في الجامع المذكور بحضور 40 مصلياً فقط، من أئمة ومؤذني الجامع والعاملين به، وصلاة العشاء والتراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك، بحضور الإمام و4 من موظفي الجامع، مع مراعاة الاحترازات الصحية المقررة من طرف وزارة الصحة العامة.

وأكدت الوزارة أنها ستبقى على تواصل مع الجهات المختصة لمتابعة حالة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وستقوم بإعادة فتح كافة المساجد فور انتفاء خطر انتشار الوباء.

 

وكانت قطر اتخذت عدة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ شملت بالإضافة إلى إغلاق المساجد، إيقاف رحلات الطيران والدراسة، وإغلاق العديد من مراكز التسوق والأعمال وتحديد ساعات العمل.

وفي وقت سابق قررت السعودية، إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع استمرار تعليق حضور المصلين.

كما أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية، إقامة صلاة تراويح شهر رمضان في أحد مساجد العاصمة لعدد محدود، وكانت أول دولة خليجية وعربية تتخذ القرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين.. أول دولة عربية تقرر إقامة تراويح محدودة في رمضان

أمير قطر: ندرس تخفيف الإغلاق عبر فتح تدريجي لمجالات مختلفة

أكبر مساجد الدوحة يحيي أول صلاة تراويح

بعد عامين من المنع بسبب كورونا.. قطر تعيد تراويح رمضان