رسميا.. ترامب يعلن توقيع أمر تعليق الهجرة للولايات المتحدة

الخميس 23 أبريل 2020 03:24 ص

أعلن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الأربعاء، أنه وقع أمرا تنفيذيا مؤقتا بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وقال "ترامب"، خلال المؤتمر اليومي لخلية الأزمة الأمريكية بشأن تفشي فيروس "كورونا": "وقعت أمرا تنفيذيا مؤقتا بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة لحماية العمالة المتضررة من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف: "هذا سيضمن أن يكون الأمريكيون العاطلون من كل الخلفيات هم أول من يحصل على فرص عمل حين ينفتح الاقتصاد، وقد وقعت الأمر قبيل الإفادة الصحفية مباشرة".

وكان "ترامب" قال، مساء الثلاثاء، إنه سيصدر أمرا تنفيذيا بشأن التعليق المؤقت للهجرة لمدة 60 يوما، مردفا: "هذا الأمر سيشمل أولئك الذين يرغبون في الحصول على تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية (البطاقة الخضراء)".

واعتبر "ترامب" أن "استراتيجية بلاده بشان مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد تسير في الاتجاه الصحيح"، موكدا أن "التقدم الحاصل في مكافحة فيروس كورونا سيساعدنا في إعادة فتح البلاد".

وانتقد الرئيس الأمريكي وسائل الإعلام. مشيرا إلى أنها "لا تركز على قصة نجاح الولايات المتحدة في تصنيع أجهزة التنفس وأنه سوف يكون بمقدورها إرسال هذه الأجهزة إلى كل دول العالم".

وسجلت في الولايات المتحدة، حتى مساء الأربعاء، أكثر من 848 ألف إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، بينها ما يزيد على 47 ألف وفاة، ما يعادل نحو 5.5% من حصيلة الحالات، وفقا لموقع worldometers.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

ترامب يعلق الهجرة للولايات المتحدة مؤقتا

المحكمة العليا ترفض وقف سياسة ترامب بشأن الهجرة خلال كورونا

ترامب يعتزم فرض قيود جديدة على الهجرة إلى أمريكا

إدارة ترامب تدرس إعلان هيومن رايتس والعفو الدولية وغيرها معادية للسامية