قناة مصرية معارضة تعتذر لدول الخليج.. ماذا حدث؟

الخميس 23 أبريل 2020 11:34 ص

اعتذرت قناة "مكملين" المعارضة للنظام المصري، لدول الخليج، بعد وصف نال من الخليجيين ووصفهم بأنهم "باتوا شحاتين"، بعد هبوط أسعار النفط.

وقالت قناة "مكلمين"، في بيان، في الساعات الأولى من صباح الخميس: "لقد هالنا ما وجدنا من خطاب قدمه أحد مذيعينا حول أزمة الانخفاض الحاد في سوق النفط.. لقد حمل الخطاب إساءة لا نقبلها، وتتضمن خروجا واضحا عن السياسية التحريرية التي تنتهجها القناة..".

وقدمت القناة اعتذارا "لأشقائنا وكل متابعينا في العالم، نؤكد أننا اتخذنا إجراءات إدارية بحق الزميل مع حذف المادة الفيلمية المشار إليها من كل منصاتنا الرقمية.. وإننا إذ نبرأ من هذا الخطأ نؤكد أن إيماننا بقيمة الكلمة سيظل رقيبنا فوق كل غاية أو سلطة".
 


((1))
وكان المذيع "أحمد سمير"، قال في مقدمة برنامجه: "في كلمتين كدة عايزين نقولهم للمواطن الخليجي، مش كل المواطنين الخليجيين، المواطنين الخليجيين أهلنا، لكن المواطن الخليجي الي كان مفكر نفسه فوق الناس، المواطن الخليجي اللي بتعامل مع البشر على أنه بشر جاي من السماء، وأنه درجة أولى، والبشر درجة عاشرة..".

وأضاف: "المواطن الخليجي اللي مش حاسس بقيمة برميل البترول بنقول له ودع أيام نعيمك وأردع شحات كريه وتسول من التكية وتعشى الي تلاقيه وأنسى تصيف في لندن أو رحلة لموبيليه وتطلع علن كفيلك تلعن وتسب فيه وتعامله كأنه عالة أو عبد ومشتريه رغم أن جدود جدودك يا ما تحايلت عليه، جده الي أدى لجدك علم وتطبيب..".

وتابع الإعلامي قائلا: "خلاك تأكل وتلبس وتعرف كلمة جنيه وأول ما اشتد عودك سددت السهم فيه، وهي بتدور الدوائر يا سيدي، نفطك راح عليه، بدأت رحلة هبوطك ورينا حتعمل ايه، نفطك ما بقاش يساوي حتى التنقيب عليه شيل اللي تبقى منه لا مؤاخذه فوق راسك لف بيه".

وأدى انهيار أسواق النفط، إلى إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، بالنسبة للسعودية، ووضعها على الطريق نحو أعمق انكماش منذ عقدين.

وصل سعر خام برنت، الثلاثاء، إلى 19 دولاراً للبرميل، وذلك ربع المستوى الذي تحتاجه السعودية، حتى تتمكن من معادلة الميزانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط انهيار أسعار النفط قناة مكملين

بلومبرج: النفط يقود الاقتصاد السعودي لأكبر انكماش في 20 عاما

سبق اتخاذه ضد قطر.. قرار مصري يشمل جميع الخليجيين