بعد قرن من رحيل توأمه بالإنفلونزا الإسبانية.. وفاة أمريكي بكورونا

الخميس 23 أبريل 2020 04:45 م

توفي "فيليب خان"، أحد قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية، عن عمر ناهز 100 عام، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وجاءت وفاة "فيليب"، بعد مرور قرن على فقده شقيقه التوأم (صموئيل) الذي تسببت جائحة الإنفلونزا الإسبانية في وفاته عام 1919، حيث توفي بعد ولادته بساعات قليلة.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن حفيد المحارب الراحل، "فارن زسمان"، قوله: "إن فيليب خان هو أحد أقدم المحاربين القدامى في مقاطعة ناسو، نيويورك، وكان يخشى حدوث جائحة أخرى في حياته".


وأضاف "زسمان": "قال لي، إن التاريخ يعيد نفسه، 100 سنة ليست فترة طويلة من الزمن".


وذكر "زسمان" أن جده كان رقيبًا في القوات الجوية للجيش الأمريكي، خلال الحرب العالمية الثانية، وعمل كمهندس ومساعد طيار، مضيفًا أنه حصل على نجمتين برونزيتين للمعارك، لخدمته في الحرب العالمية الثانية.


ولفت إلى أن "خان" عمل بعد الحرب رئيسًا لعمال الكهرباء للمساعدة في بناء مركز التجارة العالمي.

وتابع، أن "فيليب" كان يعيش بمفرده في لونج آيلاند، ويسير مسافة ميل إلى ميلين في اليوم، وأنه تحدث عن شقيقه كثيرًا في الأيام القليلة الماضية.

وعن مرض جده بفيروس "كورونا"، قال "زيسمان": "تلقى اختبارًا للفيروس التاجي، لكن العائلة لم تحصل على النتائج إلا بعد وفاته"، مضيفًا أنه "كان يريد دائما جنازة عسكرية كبيرة، لكن لم نتمكن من توفير ذلك له بسبب انتشار الوباء".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

كورونا تحصد في أمريكا أرواحاً أكثر مما فعلت الإنفلونزا الإسبانية