660 ألف دولار .. الإعلام الكويتية توقف برنامج القصار لتكلفته الباهظة

الجمعة 24 أبريل 2020 04:59 م

أوقفت وزارة الإعلام الكويتية برنامج الفنان والشيف الكويتي "سليمان القصار"، الذي كان مقررا عرضه في رمضان بعنوان "مطبخ القصار 2020"، والذي يتكلف نحو 660 ألف دولار أمريكي.

وقال "القصار" في مقطع فيديو إن "وزارة الإعلام كانت قد وافقت على فكرة البرنامج، ومن هذا المنطلق تم العمل عليه".

وأضاف أن وزارة الإعلام تعاقدت في البداية مع الشركة المعنية ببرنامجه وليس معه شخصيا، وأن تكلفة البرنامج هي تكلفة كلية وليست المبلغ الذي سيتقاضاه، مبينا أن هناك العديد من الموظفين العاملين في البرنامج بدءا من المخرج ولهم أجورهم من المبلغ ذاته.

وأوضح أن "هناك لجنة مناقصة هي من أقرت سعر البرنامج، وبعد اطلاع اللجنة تم تخفيض المبلغ إلى 200 ألف دينار، بعد أن كان مقررا بـ250 ألف دينار، ثم بعد أزمة فيروس كورونا، كان هناك قرار بتخفيض جميع تكاليف البرامج 25%، فتم تخفيض كلفة البرنامج إلى 150 ألف دينار، وذلك بالاتفاق مع الشركة".

وأشار إلى أن وزارة الإعلام قامت بإبلاغه بإيقاف البرنامج قبل يومين فقط من شهر رمضان وبدء انطلاقته، مضيفا أنها أبلغته بأنهم سيقومون بعرضه بعد رمضان.

وجاء قرار وزارة الإعلام عقب حملة انتقادات طالتها بعد أن راجت معلومات عن شرائها لحقوق برنامج سليمان القصار "مطبخ القصار 2020" بمبلغ 200 ألف دينار (أي ما يعادل 660 ألف دولار)، في ظل تدهور أسعار النفط العالمية وانتشار أزمة فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا