محادثات هاتفية بين بن زايد والبرهان.. ما تفاصيلها؟

الجمعة 24 أبريل 2020 09:13 م

أجرى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، محادثات مع رئيس مجلس السيادة السوداني "عبدالفتاح البرهان"، عبّر خلالها عن تمنياته للسودان وشعبه بكل تقدم واستقرار.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه "بن زايد"، الجمعة، مع "البرهان" الذي أعرب عن "تقديره لولي عهد أبوظبي ومشاعره الأخوية الصادقة، متمنيا لدولة الإمارات وشعبها كل سلام واستقرار وازدهار"، بحسب وسائل إعلام سودانية.

وتطرق الزعيمان خلال اتصالهما الهاتفي، لقضايا التعاون الثنائي بين البلدين، والتشاور وتبادل وجهات النظر بشأن بعض القضايا الإقليمية.

وجاء اتصال "بن زايد"، بعد ساعات من تلقي "البرهان" اتصالا آخر من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، تطرقا فيه لقضايا التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتشاور وتبادل وجهات النظر بشأن بعض القضايا الإقليمية.

وكانت الإمارات أرسلت طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى السودان مؤخرا، دعما له للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلّق سفير الإمارات لدى السودان "حمد محمد حميد الجنيبي" بالقول: "تربط دولة الإمارات والسودان علاقات أخوية تاريخية وطيدة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية كافة، ويجمعنا معها منذ الأيام الأولى لتأسيس دولتنا روابط راسخة بوصفها شريكا استراتيجيا للإمارات العربية المتحدة في المنطقة".

وأضاف "الجنيبي" بحسب وكالة أنباء الإمارات: "دولة الإمارات تقف إلى جانب جميع الدول التي تعمل جاهدة على وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية"، مشيرا إلى أن "مد يد العون في هذه الظروف وتعزيز التضامن والتعاون بين الدول بات ضرورة ملحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

ومن المقرر أن يستفيد من هذه المساعدات الطبية الإماراتية أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في السودان؛ لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد محمد بن زايد آل نهيان عبدالفتاح البرهان

بسبب كورونا.. السودان يمنح العاملين بالقطاع العام إجازه 3 أسابيع