شقيقة لجين الهذلول قلقة من وفاتها على طريقة الحامد

السبت 25 أبريل 2020 10:06 م

عبرت "علياء" شقيقة المعتقلة السعودية "لجين الهذلول" عن مخاوفها من إمكانية وفاة شقيقتها داخل السجن، على غرار الأكاديمي والحقوقي السعودي "عبدالله الحامد"، الذي توفي داخل محبسه، الجمعة، بسبب تعمد إهمال حالته الصحية.

وقالت شقيقة "لجين الهذلول"، التي تحاكم في المملكة بتهم تتعلق بنشاطها في مجال حقوق الإنسان والاتصال بجهات أجنبية، في تغريدة، نشرتها السبت، بـ"تويتر" إنها تحدثت مع "لجين"  قبل 4 أسابيع، لكن المكالمة تم قطعها بالدقيقة الأولى، ثم انقطعت أخبارها.

وأضافت "علياء" أنها عاودت الاتصال بشقيقتها المعتقلة، الأسبوع الماضي، وأخبرتها بوفاة جدهما، قائلة إن "لجين"، "بكت بكاء حارا ليس على عادتها".

وتابعت "علياء": "اليوم وبعد وفاة عبدالله الحامد بسجنه، بدأ يساورنا القلق، قد يكون بكاء لجين لأسباب أخرى، لا تستطيع الإفصاح عنها.."، متسائلة: "هل يريدون للجين موتا بطيئا؟".

ويقبع العديد من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في السجن، ويخضع بعضهم لمحاكمات ومن بينهم الناشطة "لجين الهذلول"، التي اعتقلت مع ناشطين آخرين (مايو/أيار 2018)، قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة، في يونيو/حزيران 2018، حيث اتهمت "لجين" محققي السلطات السعودية بالتعذيب والإساءة الجنسية، وهي تهم نفتها الحكومة السعودية بشدة.

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية المعتقلة أنّ السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن.

يذكر أن وفاة "عبدالله الحامد" داخل السجن، فجرت قلقا على مصير المعتقلين السياسيين في المملكة.

وتوفى الناشط الحقوقي "عبدالله الحامد" في أحد سجون المملكة، صباح الجمعة؛ "نتيجة الإهمال الصحي المتعمد الذي أوصله إلى جلطة دماغية أودت بحياته"، وفق حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول عبدالله الحامد السجون السعودية

تركوه مقيدا بالسرير.. تفاصيل جديدة حول وفاة عبدالله الحامد

تدهور صحة معتقلين بسجن الحائر السعودي

بعد الحامد.. هؤلاء مهددون بالموت في السجون السعودية

رئيسة لجنة بالبرلمان الأوروبي تندد بوفاة الحامد في سجون السعودية

معتقلي الرأي: تعليمات عليا بالإهمال الطبي لسجناء

حملة تضامن مع المعتقلات السعوديات.. وشقيق لجين: سمعة المملكة تتلطخ

شقيق لجين الهذلول: لم تتصل بنا ولا نعرف الأسباب

معتقلي الرأي يطالب السعودية بكشف وضع الناشطة لجين الهذلول