الأحد 26 أبريل 2020 06:14 م

تشير تقارير واردة من الرياض إلى أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية خاصة بحماية العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" من فيروس "كورونا" أو أي أعراض مرتبطة بالجهاز التنفسي أو الهضمي.

وسيشرف فريق طبي سعودي على تنفيذ هذه الإجراءات.

وفي الوقت نفسه، سيتم وضع طائرة مدنية وطائرة هليكوبتر مزودة بأجهزة تنفس تحت تصرفه.

ويحذر الفريق الطبي للملك "سلمان" من تعرض جهازه التنفسي لأي فيروس في هذه المرحلة، وهذا يفسر تلك التدابير الإضافية.

وأضافت "تاكتيكال ريبورت" أن الملك "سلمان" سيواصل لقاءاته مباشرة مع عدد قليل من أفراد الأسرة الحاكمة مثل شقيقه الأمير "عبدالله بن عبدالعزيز"، وأبنائه ولي العهد الأمير "محمد"، ونائب وزير الدفاع الأمير "خالد"، ووزير الطاقة الأمير "عبدالعزيز"، وأصغرهم الأمير "راكان".

علاوة على ذلك، يُترك للملك "سلمان" أن يقرر مع من يلتقي من المسؤولين مباشرة إذا لزم الأمر، خاصة مستشار الأمن القومي "مساعد العيبان" ورئيس المخابرات العامة "خالد الحميدان".

ويقضي الملك "سلمان" معظم وقته في قصره بجدة، حيث إنه قريب من مكة المكرمة والبحر الأحمر، والأمير "راكان" هو المسؤول عن ترتيب اتصالاته مع عائلة آل سعود الحاكمة والمسؤولين خلال هذه الفترة، بحسب "تاكتيكال ريبورت".

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الملك "سلمان" عزل نفسه في قصر بجزيرة عند البحر الأحمر قرب جدة بعد تفشي الوباء، وأن ولي عهده، الأمير "محمد بن سلمان"، وبعض الوزراء عزلوا أنفسهم أيضا في منطقة نائية قرب البحر الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد