إصابات كورونا تتجاوز 3 ملايين والسعودية تتصدر عربيا

الاثنين 27 أبريل 2020 11:01 م

تجاوز عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد عبر العالم، الإثنين، 3 ملايين إصابة حسب آخر إحصاء لوكالة "رويترز"، فيما تقترب الولايات المتحدة لوحدها من تسجيل مليون حالة، حسب المصدر ذاته.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أشارت سابقًا، إلى أنه يمكن مقارنة عدد 3 ملايين حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، في أقل من 4 أشهر، من حيث العدد، بحوالي 3 إلى 5 ملايين حالة مرض شديد تسببها الإنفلونزا الموسمية حول العالم، كل عام.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 205 آلاف شخص، الإثنين.

وتوفيت حالة واحدة من كل سبع حالات إصابة مسجلة تقريباً.

وبدأ الفيروس في الانتشار عالمياً بداية مارس/آذار الماضي، إلّا أن الوتيرة انخفضت في الكثير من الدول الأوروبية، ومنها إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، ما دفع ببعض الدول إلى تخفيف القيود على الحياة العامة.

في المقابل، تشير بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بدورها، إلى أن العدد سيقترب من تسجيل 3 ملايين إصابة، وهو أمر متوقع في الساعات القليلة القادمة نظراً لسرعة انتشار الفيروس، خاصة في الولايات المتحدة التي سجلت حوالي 968 حالة إصابة إلى غاية الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.

وحسب بيانات الجامعة، وصل عدد الوفيات إلى 207 آلاف، الرقم الأعلى بينها في إيطاليا، بحوالي 26 ألف حالة، متبوعة بإسبانيا بـ23 ألفا، ففرنسا بـ22 ألفا.

وعربيا، تتزعم السعودية عدد الإصابات بـ18 ألف إصابة، متبوعة بقطر بـ11 ألفا، ثم الإمارات بـ10 ألفا، لكن أرقام الوفيات في الدول الثلاث منخفضة كثيرا مقارنة مع دول عربية أخرى سجلت إصابات أقل، لكن نسبة الوفيات مرتفعة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا تداعيات كورونا

الصحة العالمية: فيروس كورونا سيبقى معنا لفترة طويلة

إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 20 ألفا