وفاة عرفان خان نجم هوليوود وبوليوود إثر إصابته بورم نادر

الأربعاء 29 أبريل 2020 07:21 م

توفي الممثل الهندي "عرفان خان" أحد نجوم السينما في كل من بوليوود وهوليوود، عن عمر ناهز 53 عاما، إثر إصابته بورم نادر.

وخلف "خان" بعد وفاته زوجة وطفلين، وكان قد أعلن في مارس ذار 2018 عن تشخيص إصابته بورم نادر في الغدد الصماء العصبية، ونما هذا الورم بصورة كبيرة.

وشارك "خان" في أكثر من 100 فيلم سينمائي والعشرات من المسلسلات التلفزيونية، وسطع نجمه ليس في الهند فقط بل في جميع أنحاء العالم.

في عام 2013؛ فاز بجائزة السينما الوطنية في الهند عن فيلم Paan Singh Tomar، وهو فيلم لعب فيه دور البطولة حيث جسد تحول شخصية رياضية بارزة إلى قاطع طريق.

كما فاز في العام نفسه، بجائزة "اختيار المشاهدين" في مهرجان "كان" السينمائي عن فيلم The Lunchbox، وكان الفيلم الهندي الوحيد الذي تم اختياره للمنافسة في مهرجان لندن السينمائي في ذلك العام

وولد "عرفان خان" في ولاية راجستان عام 1967 وهو سليل أسرة مسلمة ميسورة الحال واسمه الحقيقي عند الولادة كان "صاحب زادة عرفان علي خان"، والدته تنتمي إلى أسرة ملكية أما والده فكان رجل اعمال ميسور الحال.

وتخلى "عرفان" عن اسم "صاحب زادة" لأنه يدل على منبته الطبقي الميسور، وفق "بي بي سي".

وتعرض للإعقتال مرتين عند دخوله الى الولايات المتحدة بسبب تشابه اسمه مع اسم احد الأشخاص الذين كانت تبحث عنه السلطات الأمريكية.

تميز "خان" بأدائه الدقيق والواضح، حيث وصفه الكثيرون بأنه أحد الممثلين الأكثر موهبة في الهند، وكان يحظى باحترام كبير في الأوساط الفنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هوليود بوليوود