السعودية تعيد فتح القطيف بعد إغلاقها بسبب كورونا

الخميس 30 أبريل 2020 12:53 ص

قررت السعودية، الأربعاء، إعادة السماح بالدخول والخروج من محافظة القطيف، شرقي المملكة، اعتبارا من الخميس، بعد فترة من إغلاقها، احترازيا، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت صحيفة "سبق" المحلية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إنه في إطار نتائج الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة "كورونا"، وتحقيقًا لتوصيات الجهات الصحية؛ فقد تَقَرّر، اعتبارًا من يوم غد الخميس الموافق 7 رمضان 1441هـ، السماح بالدخول إلى محافظة القطيف والخروج منها.

وأضاف أنه سيستمر بالسماح بالتجول من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة، والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سَبَق الإعلان عنها.

وقبل أيام، قرر العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الأحد، رفع حظر التجوال جزئيا في جميع مناطق المملكة، ابتداء من الأحد 26 أبريل/نيسان الجاري، وحتى 13 مايو/أيار المقبل، عدا مكة المكرمة والأحياء التي سبق صدور قرار بعزلها، احترازيا، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وأصدرت السعودية توجيهات احترازية خلال فترة الفتح.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت المملكة 21 ألفا و 402 إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، توفي منهم 157، بينما تعافى 2953، بحسب موقع "وولد ميتر" العالمي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محافظة القطيف فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا