السودان يرد على قناة الجزيرة بشأن الطائرة الإماراتية بمطار الخرطوم

الخميس 30 أبريل 2020 09:05 م

نفت وزارة الدفاع السودانية، الخميس، أنباء وصول طائرة إماراتية إلى السودان لنقل جنود سودانيين إلى ليبيا، ردا على تقرير لقناة "الجزيرة" القطرية بهذا الخصوص.

وأوضح البيان أن الطائرة الإماراتية التي هبطت بقاعدة الخرطوم العسكرية، كانت تحمل "مساعدات من دولة الإمارات إلى الأسر الفقيرة في السودان بمناسبة شهر رمضان"، حيث كان في استقبالها السفير الإماراتي بالخرطوم.

كما أكد البيان، الذي أصدره الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد "عامر محمد الحسن"، أنه لم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أي محتويات أخرى من السودان، نافيا حمل الطائرة لعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء في ليبيا.

وانتقدت وزارة الدفاع قناة "الجزيرة" القطرية، قائلة إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها، "ومحاسبة كل من تسول له نفسه، ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان"، على حد نص البيان.

ونشرت قناة "الجزيرة" تقريرا نقلا عن مصادر مطلعة، قالت فيه إن طائرة إماراتية تحمل رقم A6-BND تحمل شعار فريق مانشستر سيتي لكرة القدم، قد حطت في جزء عسكري بمطار الخرطوم، وكان على متنها مسؤولون إماراتيون بارزون.

وأكد التقرير أن الزيارة جاءت في إطار التباحث لتقديم الدعم العسكري لقائد قائد الشرق الليبي، الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، وإرسال مقاتلين سودانيين لهذا الغرض.

وسبق لحكومة الوفاق الوطني أن كشفت عن وجود مرتزقة سودانيين يقاتلون ضمن صفوف قوات "حفتر"، موضحة أنهم يتلقون رواتب من الإمارات.

ومني "حفتر" بعدة هزائم ونكسات، خلال الأيام الماضية، دفعت أبرز حلفائه، الإمارات ومصر، لبحث تكثيف دعمهم له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طائرة إماراتية الجيش السوداني قوات حفتر