هل يوجد لقاح سري لكورونا؟.. عبارات مسربة تشعل جدلا

الخميس 30 أبريل 2020 10:58 م

تسببت عبارة التقطها ميكروفون غرفة المؤتمرات بالبيت الأبيض بين صحفيين جدلا واسعا، وعززت نظرية المؤامرة حول إمكانية وجود لقاح سري ضد فيروس "كورونا" المستجد، ويتم صرفه للبعض.

وقبيل بدء المؤتمر الصحفي اليومي للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حول تطورات تفشي الفيروس، يوم 21 أبريل/نيسان الجاري، التقط ميكروفون المنصة حديثا بين كبير مراسلي قناة "فوكس" في البيت الأبيض، "جون روبيرتس"، ومصور صحيفة "نيويورك تايمز"، "دوج ميلز"، حيث طلب "روبيرتس" من "ميلز"، في مقطع الفيديو المتداول أن "يخلع القناع الصحي"، فرد "ميلز" عليه قائلا: "إننا جميعا تلقينا اللقاح".

وبعدما تم تداول الفيديو على نطاق واسع، قال "روبيرتس"، في تصريح لوكالة "أسوشيتد برس" إن مقطع الفيديو كان مجتزأ من الحوار، وأن الحوار حمل نوعا من المزاح بين الرجلين.

وقال "روبيرتس" إن "ميلز" سأله: "ماذا تعلم يا صاحبي؟" فيجيبه "روبيرتس" قائلا: "يمكنك نزع الكمامة فمعدل الوفيات هو 0.1 إلى 0.3 وفقا لـUSC جامعة جنوب كاليفورنيا"، قبل أن يرد "ميلز" مجددا ويقول ممازحا: "حقا؟ هذا مطمئن، الكل هنا أخذ اللقاح على أي حال".

ولم يتوصل العالم، حتى الآن، إلى لقاح فعال ضد الفيروس، الذي أصاب، حتى الآن، أكثر من ثلاثة ملايين، وقتل ما يزيد على 231 ألفا حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا فيروس كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

طبيب تركي: كورونا صنع في مختبر وحمضه النووي معدّل

5 لقاحات تتسابق في حلبة هزيمة كورونا.. تعرف عليها