انفجارات عنيفة تهز حمص بعد هجوم على موقع لقوات الأسد

الجمعة 1 مايو 2020 12:20 م

قال التلفزيون السوري اليوم الجمعة، إن هجوما على مستودع ذخيرة شرقي مدينة حمص تسبب في وقوع انفجارات لكن دون خسائر في الأرواح.

وأعلن محافظ حمص، "طلال البرازي" وقوع اعتداء على أحد المواقع العسكرية شرق حمص، وأضاف أنه لم تعرف طبيعة الاعتداء الذي أدى لحدوث انفجارات وخروج أعمدة دخان من الموقع وتساقط لقذائف في محيطه وإصابة عدد من المدنيين المارة.

من جهة أخرى، قالت مصادر مقربة من قوات النظام إن "انفجاراً عنيفا وقع صباح اليوم في معسكر ابن الهيثم التابع للجيش السوري والذي يقع على أطراف مدينة حمص الشرقية قرب مدخل تدمر القديم".

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن ما حصل في المعسكر لم يكن اعتداء بل هو انفجار على الأغلب بأحد مستودعات الذخيرة، وربما يكون ناجما عن خطأ بشري أو ماس كهربائي، مستعبدة أن يكون اعتداء.

وتابعت المصادر: "تقوم سيارات الإطفاء والدفاع المدني بإخماد الحريق ولم يتبين عدد الضحايا داخل الموقع ولكن هي قليلة بسبب وجود عطلة اليوم، وأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة تطاير شظايا طالت المنطقة المحيطة بالمعسكر".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي لمستودع أسلحة تابع حزب الله اللبناني، داخل الموقع العسكري السوري.

وقال مدير المرصد "رامي عبدالرحمن"، الجمعة إن "قصفاً إسرائيلياً استهدف مستودعاً للذخيرة والصواريخ تابع لحزب الله اللبناني داخل معسكر يقع على طريق حمص – تدمر"، ما تسبّب "بانفجارات عنيفة تطايرت شظاياها إلى داخل مدينة حمص".

يأتي ذلك، عقب قصف من طائرات إسرائيلية على مواقع لقوات النظام السوري في محافظة القنيطرة جنوب سوريا الليلة الماضية، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وتستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع لجيش النظام في محافظة القنيطرة، إضافة إلى سيارات يقال إنها تقل عناصر لحزب الله اللبناني.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

حمص

قوات الأسد تتصدى لقصف إسرائيلي بحمص السورية

دون ضحايا.. حرائق تشتعل في صهاريج النفط قرب مصفاة حمص