الوفاق الليبية: هذه تفاصيل التخريب الإماراتي بالمنطقة (فيديو)

الجمعة 1 مايو 2020 04:10 م

نشرت قوات "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، مقطع فيديو، لما وصفتها بعمليات التخريب الإماراتية بالمنطقة، ودعمها للجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" الذي يسعى للانقلاب على الحكومة الشرعية والسيطرة على العاصمة طرابلس.

وأظهر الفيديو عمليات نقل الأسلحة والإمدادات جوا إلى ليبيا لدعم قوات "حفتر"، التي تشن هجوما متواصلا منذ الرابع من أبريل/نيسان 2019.

وكشف الفيديو تفاصيل حول مسار طائرات الشحن المحملة بالأسلحة والعتاد، وأماكن هبوطها في ليبيا، فضلا عن أسماء رجال أعمال أجانب وشركات على صلة بالنشاط الإماراتي في كل من ليبيا واليمن.

وتتهم حكومة الوفاق في طرابلس عددا من الدول بينها الإمارات بتقديم الدعم العسكري لـ"حفتر"، الذي يقود هجوما فاشلا بدأته قواته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشفت قوات حكومة "الوفاق"، أن "100 رحلة جوية انطلقت من قواعد عسكرية إماراتية حاملة أسلحة لقوات "حفتر" منذ إعلان وقف إطلاق النار في 12 يناير/كانون الثاني الماضي".

وقبل أيام، أعلن "حفتر" إسقاط اتفاق الصخيرات وتنصيب نفسه حاكما لليبيا، وذلك بعد ساعات قليلة من مبادرة للحل تقدم بها رئيس برلمان طبرق "عقيلة صالح"، مما أثار تساؤلات حول طبيعة العلاقة بين الحليفين، خاصة بعد تحذير قبيلة "صالح"، قوات "حفتر" من المساس به.

ومع توالي هزائمه، أعلن "حفتر"، الأربعاء، "وقف جميع العمليات العسكرية" من جانبه خلال شهر رمضان، لكن دوي الاشتباكات المتقطعة سمع بشكل متواصل عقب الإعلان، وحتى ساعات مبكرة من صباح الخميس، وهو ما جعل حكومة الوفاق ترفض تلك الهدنة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر قوات خليفة حفتر حكومة الوفاق الليبية

كيف خدعت الإمارات سودانيين للقتال مع حفتر في ليبيا؟

الوفاق الليبية: الإمارات أرسلت 100 شحنة أسلحة لحفتر

وثائقي يفضح أسرار تورط دول عربية وأجنبية في إحراق ليبيا (فيديو)

هل تنجح محاولات الانقلاب الإماراتي في ليبيا واليمن؟