تركيا تستعد لاستقبال أكثر من 250 ألف سعودي خلال شهر شوال

الخميس 31 يوليو 2014 10:07 ص

الرياض - الخليج الجديد

أكد «د.عادل مرداد» سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا بأن سفارة المملكة تستعد لاستقبال 250 ألف سائح سعودي تقريبا منذ بداية عيد الفطر المبارك حتى نهاية شهر شوال هذا العام، مضيفا أن العدد قابل للزيادة خاصة بأن كثيرا من السياح السعوديين يتجهون لتركيا لقضاء ما تبقى من الإجازة الصيفية الحالية.

وأهاب «مرداد» بالسائحين السعوديين الذين يرغبون في زيارة تركيا بضرورة التأكد من صلاحية التأشيرة الممنوحة لهم من السفارة التركية في الرياض، والقنصلية التركية في جدة ومدة الإقامة.

ولفت أن نظام الجوازات والهجرة التركي ينص على أن التأشيرة لزيارة تركيا تمنح للمواطنين السعوديين عن طريق السفارة أو القنصلية التركية بالمملكة أو عبر منافذ الدخول في جمهورية تركيا، وتعطى التأشيرة للسعوديين إلى نهاية ديسمبر/كانون الأول، أما بالنسبة للمرافقين غير السعوديين يحصل على التأشيرة فقط من قبل السفارة والقنصلية التركية في الرياض وجدة.

وتوقع «مرداد» أن يصل تركيا 300 ألف سائح سعودي خلال إجازة صيف هذا العام، وقال: «نطمح بزيادة التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا، حيث إن التبادل لا يتجاوز بالوقت الحالي 8 مليارات دولار والجميع يطمح بالزيادة خلال السنوات القادمة، وشدد على رجال الاعمال والمواطنين من يريد الشراء أو الاستثمار في تركيا عليه بزيارة الملحق التجاري بالسفارة السعودية في اسطنبول لأفادته وتقديم الاستشارة المفيدة».

يذكر أن إمارة دبي تصدرت وجهات سفر السياح السعوديين خارجيا خلال موسم عيد الفطر المبارك، لتكون وجهة أولى للسياح بعد إغلاق الظروف السياسية أمامهم وجهات سياحية عربية أخرى، وإلى جانب دبي برزت اسطنبول وماليزيا كوجهات للمسافرين، إلا أن الحظوة الكبرى لدبي، التي تعد أسعارها مناسبة.

وكانت إمارة دبي قد أعلنت قبل أيام من حلول عيد الفطر عن استعدادها لاستقبال 300 ألف سائح سعودي خلال أيام العيد.

  كلمات مفتاحية