ترامب يمنع خبير الأمراض المعدية من الشهادة حول كورونا أمام الكونجرس

السبت 2 مايو 2020 03:53 ص

منع البيت الأبيض، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة "أنتوني فاوتشي"، وأحد أعضاء فريق التصدى لتداعيات "كورونا"، من تقديم شهادته أمام لجنة بمجلس النواب بشأن فيروس "كورونا" المستجد، كانت مقررة الأربعاء المقبل، بحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست".

وكان الديمقراطيون قد دعوا "فاوتشي"، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعضو فريق عمل البيت الأبيض للمثول، الأربعاء المقبل، أمام لجنة فرعية للاعتمادات تحقق في استجابة إدارة "ترامب" للوباء الذي توفى بسببه أكثر من 65 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وقال "إيفان هولاندر"، المتحدث باسم اللجنة قال، الجمعة، أن الديمقراطيين "أبلغوا من قبل مسؤول بالإدارة بأن البيت الابيض منع الدكتور فاوتشي من الشهادة".

وبعد لحظات أكد البيت الأبيض موقفه، قائلاً إنه سيكون "من غير المجدي" أن يشهد المسؤولون بشأن جهود التصدي لـ"كورونا" في جلسات الكونجرس في هذا الوقت ولكن الإدارة ستعمل مع اللجنه لإتاحتها "في وقت مناسب".

وقال نائب السكرتير الصحفي لمجلس النواب "جود دير"، في بيان: "بينما تواصل إدارة ترامب ردها الحكومي بالكامل على COVID-19 ، بما في ذلك فتح أمريكا بأمان مرة أخرى والإسراع في تطوير اللقاح، فإن تحقيق مشاركة الأفراد في تلك الجهود في جلسات الاستماع في الكونجرس يؤدي إلى نتائج عكسية.. نحن ملتزمون بالعمل مع الكونجرس لتقديم الشهادة في الوقت المناسب".

وكان "فاوتشي"، خبير الأمراض المعدية الرائد عضوًا رئيسيًا في فرقة العمل المعنية بـ"كورونا" في البيت الأبيض وعرض باستمرار تقييمات قائمة على الحقائق لاستجابة الولايات المتحدة للوباء، وفي بعض الأحيان تعارضت إفاداته مع تصريحات "ترامب"، مما عرضه لانتقادات الأخير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا البيت الأبيض

كبير خبراء ترامب: كان بإمكاننا إنقاذ العديد من الأرواح

ترامب: سيكون لدينا لقاح ضد فيروس كورونا نهاية العام