مصر.. عزل جزء من قرية في سوهاج بسبب كورونا

السبت 2 مايو 2020 11:40 م

قررت السلطات المصرية عزل جزء من قرية باجا، التابعة لمحافظة سوهاج، جنوبي البلاد، شمل 19 منزلا لمدة 14 يوما، بعد إصابة عدد من سكانها بفيروس "كورونا" المستجد.

وكلف محافظ سوهاج، "طارق الفقي"، مديريات التضامن الاجتماعي والتموين والصحة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار.

كما كلف مديرية الأمن بغلق مداخل ومخارج قرية باجا لمنع خروج ودخول الأهالي، كما سيجري توفير الاحتياجات اليومية للأهالي من السلع والأدوية حتى لا يخرجوا من منازلهم مع مراعاة عدم الاختلاط.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، "هاني جميعة"، أن عدد الحالات المصابة بالمربع السكني الذي تقرر عزله بلغ 11 حالة مصابة، وهو ثلث عدد حالات الإصابة الموجودة بمحافظة سوهاج، مشيرا إلى أنه جرت عملية التطهير التي شملت 5 حارات بعدد 19 منزلا، وجميع الحالات المصابة كلها من شارع واحد.

ولفت "جميعة"، إلى أن مديرية الصحة بسوهاج كانت قد قررت قبل ذلك عزل 300 وحدة سكنية ملحقة بمصنع سكر جرجا، جنوبي المحافظة، وذلك على إثر إصابة أحد العاملين في المصنع بمرض "كوفيد-19" (الذي يسببه فيروس كورونا المستجد) وثبوت إيجابية إصابته، وتم نقله لمستشفى العزل لاستكمال العلاج.

ووضعت الأجهزة الأمنية بوضع حراسة بالمنطقة لمنع الدخول إلى قرية باجا والخروج منها.

وحتى مساء السبت، سجلت مصر 6193 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 415، بينما تعافى 1522.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا

إصابة مواطني قرية بأكملها جنوبي مصر بكورونا

سوهاج المصرية قد تصبح كالهند.. كل عائلة لديها مصاب بكورونا