السعودية تعزل المدينة الصناعية بالدمام احترازيا بسبب كورونا

الأحد 3 مايو 2020 12:18 ص

أعلنت السلطات السعودية، السبت، عزل المدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام ومنع الدخول أو الخروج منها، اعتباراً من الأحد، وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي وفق توصيات الجهات الصحية، بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

كما قررت السلطات رفع الإجراءات الاحترازية بحي الأثير في المدينة، والتي تم فرضها، منتصف أبريل/نيسان المنصرم.

وقالت الداخلية السعودية، في بيان، إنه يستثنى من قرار عزل المدينة الصناعية، عمليات الشحن ونقل البضائع، ويسمح بتشغيل المصانع الحيوية داخل المدينة الصناعية الثانية بثلث طاقتها، ودخول المديرين والمهندسين والعاملين فيها، وعدم خروجهم منها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال البيان إن الوزارة قررت أيضا رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية التي سبق الإعلان عنها في منتصف أبريل/نيسان الماضي، بحي الأثير في مدينة الدمام، وذلك اعتباراً من الأحد، مشيرة إلى "استمرار السماح لسكان الحي بالتجول، لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها".

وحتى مساء السبت، سجلت السعودية 25 ألفا و 459 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 176، بينما تعافى 3765، بحسب موقع "وولد أوميترز".

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

ارتفاع حاد في إصابات كورونا بالسعودية.. 1552 حالة جديدة

تعديلات سعودية جديدة لأجور وإجازات القطاع الخاص بسبب كورونا