ترامب يعرب عن سعادته برؤية زعيم كوريا الشمالية مجددا

الأحد 3 مايو 2020 12:25 م

أبدى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، سعادته بظهور زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون"، بصحة جيدة، بعد فترة من الاختفاء، في وقت أكدت الاستخبارات الأمريكية، صحة الصور التي ظهر فيها الزعيم الكوري، بعد تكنهات عديدة بشأن وفاته.

وأثار اختفاء "كيم جونغ أون" العديد من التكهنات في شتى أنحاء العالم بشأن حالته الصحية، خاصة عندما تغيب عن حضور الاحتفال بذكرى مولد جده، الشهر الماضي، قبل أن يظهر مجددا بعد غياب نحو 20 يوما، ويقص شريط افتتاح مصنع للأسمدة في البلاد.

وقال "ترامب"، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "أنا، عن نفسي، سعيد لرؤيته مرة أخرى بصحة جيدة".

 

من جانبها، نقلت شبكة "سي إن إن"، عن مصادر استخباراتية أمريكية، ومصادر من داخل البيت الأبيض، تصريحات تؤكد صحة الصور التي ظهر فيها "كيم جونغ أون".

وقال مسؤول أمريكي: "التقارير الاستخباراتية التي لدينا أكدت أن صور زعيم كوريا الشمالية المنشورة صحيحة تماما".

كما أكد مصدر من داخل البيت الأبيض، أن "ترامب"، لم يكن سينشر الصور الصادرة من الإعلام الكوري الشمالي الرسمي، لو لم يكن قد تأكد من صحة تلك الصور وأن "كيم جونغ أون" هو من ظهر فعليا فيها.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الزعيم الكوري الشمالي، يرتدي بدلة ماو داكنة، ويقطع الشريط الأحمر خلال الحفل، ويتحدث إلى المسؤولين المرافقين بابتسامة على وجهه، فيما لم تظهر عليه أي علامات لمرض.

 

وكانت هناك شكوك من أن الصور المنشورة في الإعلام الرسمي الكوري الشمالي، تم التلاعب فيها لإظهار "كيم جونغ أون" بصحة جيدة، خاصة بعد التقارير السابقة التي تحدثت عن أنه خضع لعملية جراحية في القلب والأوعية الدموية بسبب التدخين المفرط والسمنة والإرهاق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون دونالد ترامب

ناشيونال إنترست: وفاة زعيم كوريا الشمالية تهدد بحرب عالمية

ثنائي الزر النووي.. لماذا يتمنى زعيم كوريا الشمالية فوز ترامب؟