نحن نسجل: صور الداخلية المصرية عن حادث سيناء مفبركة

الاثنين 4 مايو 2020 10:55 ص

قال فريق "نحن نسجل" الحقوقي، إن الصور التي استخدمتها وزارة الداخلية المصرية في بيانها الصادر، الأحد، بشأن عملية بئر العبد في منطقة سيناء هي صور قديمة لأفراد قُتلوا خلال اشتباكات في أعوام سابقة.

وأضاف الفريق الحقوقي، في حسابه على "تويتر"، أن "الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية نشرت في بيانها المُشار إليه صور جثامين، يعود بعضها على سبيل المثال لأشخاص قُتلوا في أثناء اشتباكات عملية الواحات في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وهما: عمادالدين عبدالحميد، وعبد الرحمن أسامة، بوصفهما قُتلا في اشتباكات السبت الماضي المذكورة في بيان الأحد".

وأشار "نحن نسجل" إلى أن نشر الصور القديمة "يشكك في صحة المعلومات الواردة في بيان وزارة الداخلية"، مُطالبا المسؤولين بالوزارة بتحري الدقة، وضرورة نشر الأسماء والصور الحقيقية للعناصر التي لاقت حتفها في اشتباكات السبت.

 

وبعد يومين من استهداف مدرعة للجيش المصري في منطقة بئر العبد بشمال سيناء ومقتل 9 عناصر من الجيش، أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان الأحد، مقتل 18 مسلحا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، ونشرت عدة صور قالت إنها تعود للمسلحين الذين قتلوا في العملية، غير أن عددا من الناشطين شكك في صحة الصور لأنها نشرت سابقا كصور لقتلى عمليات سابقة، فقامت الوزارة بحذف البيان من على صفحتها بـ"فيسبوك" ونشرت بيانا جديدا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية وزارة الداخلية المصرية هجمات سيناء هجوم سيناء

مصر.. الداخلية تعلن تصفية 18 مسلحا في بئر العبد بسيناء

و. س. جورنال: أمريكا تخطط لسحب قواتها من سيناء