الطيب وفرنسيس يرحبان بإعلان 14 مايو يوما للصلاة لإنهاء كورونا

الاثنين 4 مايو 2020 11:42 ص

أعلن شيخ الأزهر "أحمد الطيب"، وبابا الفاتيكان "فرنسيس"، ترحيبهما بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو/أيار الجاري.

وفي تدوينة له عبر "فيسبوك" قال "الطيب": "أُرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية".

وأضاف: "أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة".
 

من جانبه، قال البابا "فرنسيس": "بما أن الصلاة هي قيمة عالمية، فقبلت بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحيا، يوم 14 مايو، ليكون يوما للصلاة والصوم والأعمال الخيرية، وذلك للدعاء إلى الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة فيروس كورونا".

وتابع: "فلتتذكروا أنه في 14 مايو، سوف يتحد جميع المؤمنين، من أبناء مختلف الديانات، للصلاة والصوم والقيام بأعمال خيرية".

وكانت "اللجنة العليا للأخوة الإنسانية" قد دعت "المؤمنين من كافة الطوائف الدينية، أن يكون يوم الخميس الموافق 14 مايو/أيار الجاري يوما عالميا للصلاة من أجل الإنسانية"، مناشِدة القيادات الدينية كافة وجموع الناس حول العالم بالاستجابة لهذا النداء الإنساني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا

شيخ الأزهر عن كورونا: التشكيك في إجراءات الدولة حرام شرعا

مشاركة البابا في صلاة ضد كورونا تغضب الكاثوليك المتشددين

كورونا يجمع فرقاء العالم في التضرع إلى الله