انتحار شابين في الكويت أحدهما من البدون

الاثنين 4 مايو 2020 02:42 م

شهدت الكويت في ساعة متأخرة من مساء الأحد، حالتي انتحار لشابين أحدهما مريض نفسي كان يتعالج بالمستشفى، والآخر هو من فئة "البدون".

وانتحر مواطن بالغ من العمر 35 عاما في مستشفى الطب النفسي التي كان يتواجد فيها، إذ تم العثور عليه معلقا من رقبته داخل الغرفة التي يتعالج فيها، ليتم على الفور إبلاغ الأجهزة الأمنية بالحادثة، وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية.

أما الحالة الأخرى فكانت لشاب من فئة "البدون" الساكنين في منطقة تيماء، إذ قام بشنق نفسه "بشماغ" في منزله، تم على إثره نقله إلى مستشفى الجهراء إلا أنه كان فارق الحياة.

وقالت مصادر أمنية إنه "تم فتح تحقيق في حادثة وفاة الشاب البدون وهو في العقد الثالث من عمره، لمعرفة دوافع الانتحار وقد تم استدعاء أفراد أسرته".

وسبق أن شهدت الكويت حالات انتحار لمواطنين ووافدين في ظروف مختلفة، إضافة إلى انتحار أفراد من "البدون" الذين تشكّل حوادث الانتحار لديهم قضية بحد ذاتها إذ يسندون أسباب الانتحار بينهم للظروف التي يعيشونها لحرمانهم من الجنسية الكويتية.

ويعيش ما لا يقل عن 100 ألف من "البدون" في الكويت، وتقول السلطات الكويتية إن معظمهم "مقيمون غير شرعيين"، وأنهم دمروا عمدا جميع أدلة الانتماء إلى جنسيات أخرى، مثل العراق أو السعودية، من أجل الحصول على المزايا الاجتماعية السخية التي تقدمها الكويت لمواطنيها.

وتعتبر قضية "البدون" في الكويت من أبرز القضايا الشائكة، التي لا تغيب عن النقاشات الشعبية والرسمية، وسط مطالبات بوضع حل جذري لهذا الملف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البدون أزمة البدون الانتحار شنقا

انتحار فلبيني بالكويت بعد اكتشاف إصابته بكورونا

بتقسيمهم إلى 3 فئات.. مقترح برلماني جديد بالكويت لحل قضية البدون نهائيا

تفاصيل جديدة.. الداخلية الكويتية تحقق في انتحار شاب من البدون

مبادرة "حياتك عزيزة" في مواجهة أعلى معدل انتحار بتاريخ الكويت