كاتب سعودي مستنكرا: من هي فلسطين.. ومغردون: عديم النخوة

الاثنين 4 مايو 2020 03:37 م

هاجم الكاتب السعودي المؤيد للنظام "خالد الزعتر" القضية الفلسطينية بشدة، وقال إنه لم يعد يعرف فلسطين، وهو ما أثار غضب مغردين وصفوه بأنه عديم النخوة.

وفي تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من هي فلسطين، لم أعد أعرفها".

 

وتأتي التغريدة ضمن مسلسل الهجوم السعودي من قبل بعض الكتاب على القضية الفلسطينية ومحاولة تهميشها تمهيدا للتطبيع مع (إسرائيل).

وأثارت تغريدة "الزعتر" انتقادات شديدة وغضبا على مواقع التواصل حيث انتقده أحد المغردين قائلا، إن "أهل النخوة فقط هم من يعرفون فلسطين".

 

فيما قال آخر: "نعم تغير لونها (لون فلسطين) بعدما بعنها نحن العرب ونفضل أن تكون بيد اليهود ولا بيد المسلمين".

 

وتنامت مؤخرا الدعوات إلى التطبيع من قبل كتاب سعوديين وإماراتيين مقربين من السلطات، وتلى ذلك إنتاج أعمال درامية تسير في نفس الاتجاه أبرزها مسلسلي "مخرج 7" و "أم هارون"، اللذين تبثهما قناة "إم بي سي" (MBC) السعودية، والتي تبث من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتطرق مسلسل "مخرج 7"، للعلاقات العربية مع (إسرائيل)، ويتضمن مشاهد تؤيد إقامة علاقات اقتصادية وثقافية معها، وتسيء للشعب الفلسطيني، وتصفه بـ"العدو".

أما مسلسل "أم هارون" فتدور قصته حول سيدة يهودية، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج، وهو ما اعتبره مراقبون، عملا يهدف إلى نشر ثقافة التطبيع مع (إسرائيل) تزوير الوعي العربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعاة التطبيع

تهيئة الوعي الجماهيري لقبول التطبيع