المرأة الخفاش تنفي هروبها من الصين: لم أرتكب خطأ لأنشق

الاثنين 4 مايو 2020 11:29 م

نفت عالمة الفيروسات الصينية "شي تشنج لي" التي تعرف باسم "المرأة الخفاش" الأنباء المتداولة عن انشقاقها أو هروبها إلى الخارج.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي رجح فريق علمي شكلته "شي تشنج لي" الباحثة في معهد ووهان لأبحاث الفيروسات أن تفشي الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا" المستجد مصدره المحتمل الخفافيش.

وفي عام 2005 تمكنت العالمة الصينية من التوصل إلى أن الخفافيش هي المصدر الرئيسي للفيروسات التاجية الشبيهة بالسارس.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد تداولت أنباء أن العالمة الصينية قدمت مئات الوثائق السرية حول فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" للولايات المتحدة.

ورجحت التقارير فرضية هروب "شي تشنغ لي" التي تعتبر من أهم الباحثين في مجال الفيروسات التاجية، من البلاد، بعد محاولة السلطات الصينية إسكاتها بعد تمكنها من فك الشفرة الوراثية لفيروس "كورونا".

غير أن "شي تشنج لي" نفت هذه الشائعات، وكتبت في تدوينة على تطبيق الرسائل الصيني (وي تشات): "كل شيء على ما يرام بالنسبة لي ولعائلتي، أيها الأصدقاء الأعزاء".

وأضافت في التدوينة التي نشرتها صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية: "بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور، لن يحدث الانشقاق أبداً. لم نرتكب أي خطأ. لدينا إيمان قوي بالعلم، وسنرى اليوم الذي تنقشع فيه السحب وتشرق الشمس".

وأصاب فيروس "كورونا" المستجد حوالي 3 ملايين و600 ألف حول العالم، تماثل للشفاء منهم حوالي مليون و200 ألف، فيما حصد الفيروس أرواح حوالي 250 ألف شخص، أغلبهم في الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا

قرار جديد من الصين بشأن بيع الدواجن الحية في الأسواق