التحقيق مع قيادات بالتلفزيون المصري لعرضه فيلما لممثل معارض

الأربعاء 6 مايو 2020 06:43 م

أحال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر (حكومية) "حسين زين"، عددا من قيادات التلفزيون الرسمي (ماسبيرو) للتحقيق، على خلفية عرض فيلم للممثل المعارض المقيم في الخارج "محمد شومان".

وفي تصريح لـ"الخليج الجديد"، قال مصدر مطلع داخل "ماسبيرو" إن "زين" تلقى توبيخا من جهة أمنية بسبب عرض فيلم "فول الصين العظيم"، للنجم "محمد هنيدي" والذي يشارك في بطولته "شومان"، في إجازة عيد الربيع "شم النسيم".

وأضاف المصدر مفضلا عدم ذكر هويته، أن القرار طال رئيس القناة الأولى، المخرج "خالد قابيل"، ونائبه.

وتتعرض أسرة "شومان" لحملة ملاحقة أمنية، أسفرت عن اعتقال نجله "أحمد" ونجل شقيقه "فؤاد" في فبراير/شباط الماضي، وإخفائهما قسريا عدة أيام، واتهامهما لاحقا بالانتماء لجماعة إرهابية.

وتضم قائمة المعتقلين من أسرة "شومان" 4، وهم: "نجله أحمد، وشقيقه فؤاد، ونجله هشام، ونجل شقيقه الأكبر أحمد المعتقل منذ عامين".

وقبل نحو أسبوعين، أصدر "شومان" بيانا على صفحته بـ"فيسبوك"، قال خلاله إن الاعتقال عملية انتقامية خارج إطار القانون، بعد مشاركته في فيلم "بسبوسة بالقشطة"، الذي يتناول الانتهاكات في السجون المصرية.

وحمل "شومان" النظام المصري مسؤولية سلامة أسرته، مناشدا كافة المنظمات الحقوقية بسرعة التدخل للإفراج عنهم.

ولاحقا؛ نفت "لجين شومان" ابنة الممثل المعارض، عبر مقطع فيديو، وجود أي صلة بين الأسرة ووالدها، منذ 5 سنوات، ما اعتبر رضوخا لضغوط أمنية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الهيئة الوطنية للإعلام محمد شومان