جولييت عواد: MBC واجهة عربية تديرها أياد صهيونية خفية (فيديو)

الثلاثاء 5 مايو 2020 11:15 م

هاجمت الفنانة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية "جولييت عواد" محطة "إم بي سي" السعودية، واصفة إياها بأنها ليست محطة عربية، وإنما مجرد واجهة تديرها أياد صهيونية خفية، أو ربما عرب متصهينين.

جاء ذلك الهجوم على خلفية الأعمال الدرامية التي تقدمها المحطة، خلال شهر رمضان الحالي، وخاصة مسلسل "أم هارون"، الذي يقول البعض إنه يروج لرؤية تطبيعية مع (إسرائيل).

وتساءلت "جولييت" في مقابلة قائلة: "هل هذه المحطة عربية أم الواجهة عربية فقط وتدار بأياد خفية"، وعند سؤالها: "من تقصدين بالأيدي الخفية"، ردت: "الصهاينة.. أو عرب متصهينين”.

واستدلت على رأيها بأن "MBC بالفعل وبكل ما لديها من أموال لم تفكر في إنتاج أي عمل له علاقة بالوطن العربي وعن اقتصادات ومقدرات الوطن العربي.. وهناك مليون قضية، وسؤالي مرة أخرى هل هذه المحطة واجهة عربية بينما تديرها وتخطط لها أياد خفية؟".

وأبدت بطلة مسلسل "التغريبة الفلسطينية" استغرابها من أن مسلسل "أم هارون" قدم المرأة اليهودية من خلال الدور الذي قدمته الكويتية "حياة الفهد" باعتبارها "المرأة الطيبة المساعدة والمعالجة".

واستدركت: "بالمقابل لم يقدم المسلسل أي شخصية لسيدة عربية إيجابية.. هل يُعقل هذا؟".

ومؤخرا، أثار مسلسل "أم هارون" ومسلسل "مخرج 7" على قناة "إم بي سي"، جدلا واسعا؛ إذ اتُهمت هذه الأعمال بأنها محاولة لإعادة تشكيل الصورة النمطية عن فكرة الاحتلال في الذهن العربي، مما يدخلها في دائرة التطبيع مع المحتل الإسرائيلي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أم هارون مسلسل أم هارون إم بي سي مجموعة قنوات إم بي سي

إم بي سي السعودية ترفض وقف أم هارون ومخرج 7

علماء فلسطين: مشاهدة قنوات التطبيع السعودية حرام شرعا

منظمة صهيونية تمنح جائزة لـ5 حكام عرب وتؤكد: سينقلون سفاراتهم إلى القدس