بلومبرج: لهذه الأسباب سجلت قطر أدنى معدل عالمي لوفيات كورونا

الأربعاء 6 مايو 2020 10:34 ص

سلطت وكالة "بلومبرج" الضوء على تسجيل كل من قطر وسنغافورة أدنى معدل للوفيات بفيروس "كورونا" المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 250 ألف شخص حول العالم منذ اكتشافه في ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان وسط الصين.

وذكرت الوكالة أن عدد الوفيات في قطر وسنغافورة -وهما من الدول الغنية ومساحتهما الجغرافية صغيرة- يقل عن 0.01% من الإصابات الرسمية المبلغ عنها من قبل الدولتين.

وأوضحت أن معدل الوفيات في قطر هو الأدنى عند 0.07%، أي 12 حالة وفاة من بين أكثر من 160 ألف حالة إصابة، فيما بلغت نسبة سنغافورة 0.093% من أكثر من 19 ألف حالة.

وأشارت "بلومبرج" إلى أن كلا الدولتين حافظتا على معدل منخفض من الوفيات بالنسبة لعدد السكان: أقل من 0.5 لكل 100 ألف شخص.

 ونقلت الوكالة عن خبراء قولهم إن التركيبة السكانية للمرضى، وقدرة نظام الرعاية الصحية على التأقلم هما مفتاح الحفاظ على معدل البقاء على قيد الحياة في هذا الوباء.

وتعد قطر وسنغافورة من بين أغنى دول العالم، ما يعني أنه بإمكانهم تحمل تكاليف مجموعات الاختبار وأسرة المستشفيات، في حين تأتي دول أخرى مثل بيلاروس والسعودية والإمارات خلف قطر.

وقالت "راينا ماكلنتري"، أستاذة الأمن البيولوجي في جامعة "نيو ساوث ويلز"، إن النسب المنخفضة للوفيات تتلخص في 3 أشياء: الاختبار، وعمر السكان، وقدرة وحدة العناية المركزة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا

شفاء أكبر مسنة قطرية من فيروس كورونا (فيديو)

بعد إغلاق شهر ونصف.. محال الصرافة تعود للعمل بقطر