الأربعاء 6 مايو 2020 02:43 م

شن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هجوما على جامعتي "جونز هوبكنز" وواشنطن، بسبب نشرهما بيانات محدثة عن ضحايا فيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، معتبرا أنهما ينشران "بيانات خاطئة".

ونقلت قناة "ABC" الأمريكية عن "ترامب" قوله: "كانت هذه البيانات خاطئة للغاية منذ اليوم الأول.. وهم يواصلون عرض وطرح بيانات جديدة وهي خاطئة أيضا".

إلى ذلك انتقد البيت الأبيض تداول وسائل إعلام لدراسة أعدتها جامعة "جونز هوبكنز" تتوقع تسجيل آلاف الوفيات يوميا بفيروس "كورونا" المستجد داخل الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، "كيلي ماكينني"، إن "دراسة جامعة جونز هوبكنز التي تنشرها وسائل الإعلام باعتبارها واقعية تستند إلى افتراضات خاطئة ولا تمثل بأي حال من الأحوال أي توقعات حكومية اتحادية".

وكانت وسائل إعلام قد نشرت تقارير تابعة لمعهد في جامعة واشنطن لتقييم وقياس المؤشرات الصحية، تحدثت عن توقعات بأن يصل عدد وفيات "كورونا" في الولايات المتحدة بحلول 4 أغسطس/آب إلى 134 ألف حالة.

كما تداولت تقارير تابعة لجامعة "جونز هوبكنز"، رجحت أن يتضاعف عدد الوفيات اليومية بالفيروس في الولايات المتحدة مرتين تقريبا بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل.

وسجلت الولايات المتحدة، حتى صباح الأربعاء، مليونا و238 ألف إصابة بفيروس "كورونا"، توفي منهم 72 ألفا و285، حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات