حماس تثني على السعودية وتطالبها بأمرين

الأربعاء 6 مايو 2020 04:51 م

أثنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الأربعاء، على بيان مجلس الوزراء السعودي الذي خرج ليل الثلاثاء، وتضمن التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة، مطالبة الرياض بإطلاف سراح المعتقلين الفلسطينيين لديها، ولجم توجهات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من واقع هذا الموقف.

ودعا القيادي بالحركة "سامي أبو زهري"، في تغريده على حسابه بـ"تويتر"، المملكة إلى اتخاذ خطوات عملية لإنهاء مأساة المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية والحزم تجاه كل المروجين للاحتلال والمسيئين للقضية الفلسطينية.

 

وشنت السعودية، خلال الأشهر الماضية، حملة اعتقالات بحق فلسطينيين بالمملكة، كان أبرزهم القيادي بـ"حماس"، "محمد الخضري" (81 عاما) ونجله "هاني"، والأول كان مسؤولا عن إدارة العلاقات بين الحركة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، وفق ما قالت "حماس".

وتعددت مطالبات الحركة إلى حكومة المملكة بحل هذه الأزمة وإطلاق هؤلاء المعتقلين، مؤكدة انهم لم يرتكبوا أي جرم بحق السعودية أو أمنها، وأنهم كانوا ملتزمين بالقوانين المحلية، لكن بلا جدوى.

وتصاعدت، مؤخرا، حملات تشويع وتحريض من كتاب ونخب سعودية ضد الفلسطينيين بشكل عام، وحركة "حماس" بشكل خاص، بالتزامن مع تزايد المبادرات التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حركة حماس القضية الفلسطينية المعتقلون الفلسطينيون بالسعودية