بوندزليجا.. أول دوري أوروبي يستأنف مبارياته بعد كورونا

الخميس 7 مايو 2020 11:01 م

يستأنف الدوري الألماني "بوندزليجا"، منتصف الشهر الجاري، رسميا، منافساته، حسما أعلن المدير التنفيذي لرابطة الدوري "كريستيان سيفرت".

وقال المسؤول الألماني إنه تقرر استئناف منافسات الدوري في 16 مايو/أيار الجاري، دون حضور جماهيري.

وأضاف "سيفرت"، في مؤتمر صحفي، الخميس، أن بروسيا دورتموند سيلاقي شالكة في أولى مباريات استئناف الدوري الألماني.

وسيختتم الدوري، في 28 يونيو/حزيران المقبل، حسب الموعد الجديد المعلن.

وبذلك تكون ألمانيا هي أول دولة أوروبية تعيد كرة القدم مجددا بشكل رسمي.

ومن المتوقع أن يدخل اللاعبون في معسكرات تدريبية منفصلة، على شكل حجر صحي، مع عزل طاقم النادي بالكامل في ملاعب تدريبات النادي، بعيدا عن أسرهم وأصدقائهم، لتقليل مخاطر نقل العدوى، حتى انطلاق المباريات.

وسبق أن أعلنت رابطة الكرة الألمانية للمحترفين، خضوع 1724 لاعبا في 36 ناديا بالدرجات المختلفة الأولى والثانية لاختبارات فيروس "كورونا"، وكذلك الإعلان عن إصابة 10 لاعبين بالفيروس.

قبل توقف مسابقة الدوري الألماني، كان "بايرن ميونيخ"، يتصدر الترتيب برصيد 55 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، ومن خلفهما ريد بول لايبزيج صاحب الـ50 نقطة في المركز الثالث، ثم بروسيا مونشنجلادبخ رابعا، برصيد 49 نقطة.

وبدأت ألمانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، إجراءات تدريجية للتخفيف من القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مع انخفاض معدلات الإصابة.

وكانت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، أعلنت استئناف منافسات الدوري الألماني، في ظل قيود صارمة بدون جماهير، في إطار إجراءات البلاد للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وتبلغ أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في ألمانيا أكثر من 168 ألف حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات، إلى 7366 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوندزليغا الدوري الألماني تداعيات كورونا

يويفا: استكمال دوريات أوروبا ضرورة لتقليل خسائر كورونا

الحكومة البريطانية تسمح بعودة الدوري الإنجليزي

استئناف مباريات الدوري الإيطالي في 20 يونيو