الإعلام الكويتية تخفض قيمة الأعمال الرمضانية

الجمعة 8 مايو 2020 02:52 م

خفضت وزارة الإعلام الكويتية، قيمة تعاقداتها لشراء المسلسلات والأعمال التي بدأ عرضها مطلع شهر رمضان المبارك بعد الاتفاق مع منتجي هذه الأعمال.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصدر مسؤول في الوزارة، "أن سبب التخفيض الذي بلغت قيمته 10 إلى 80 ألف دينار (32 إلى 260 ألف دولار)، لكل عمل، هو ضعف سوق الإعلانات؛ نتيجة أزمة فيروس كورونا".

وأكد المصدر، "أنه سيُسمح للمنتجين ببيع حقوق العرض لتليفزيونات ومنصات غير منافسة كتعويض لهم، مع الاحتفاظ بحق بقاء العرض الأول على شاشة تليفزيون الكويت".

ونشر حساب "خبر عاجل"، وثائق قال إنها تظهر قيمة الأعمال المخفضة، حيث تم تخفيض قيمة ثمانية أعمال بلغت قيمة التخفيض بأحدها 80 ألف دينار، وهو عمل "في ذاكرة الظل".

وواجهت الأعمال والبرامج الكويتية لهذا العام انتقادات لاذعة، بدأت من تكلفتها حتى عرضها، وما تناولته من قضايا تخللتها بعض الأخطاء التي تم وصف بعضها بـ "الكارثي"؛ الأمر الذي جعل وزارة الإعلام تشكل لجنة تحقيق في الأخطاء الدرامية، وحل لجنتي النصوص والمشاهدة المعنية بإجازة الأعمال الدرامية المعروضة في الكويت.

ووقع مسلسل "أم هارون" الكويتي في خطأ كارثي، ففي إحدى الحلقات ظهرت الممثلة "حياة الفهد" التي تجسد دور سيدة يهودية في فترة الأربعينيات تعيش في مدينة خليجية وتعمل في التمريض، وهي ترتدي قفازات طبية ذات استخدام المرة الواحدة.

وعلق الجمهور أن هذه القفازات أنتجتها شركة أنسيل الأسترالية في فترة الستينيات.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الدراما الكويتية المسلسلات الكويتية لا تمثلني