رغم كورونا.. مصر تستقبل 100 صيني للعمل بالعاصمة الإدارية

السبت 9 مايو 2020 02:44 ص

استقبل مطار القاهرة الدولي، الجمعة، رحلة قادمة من الصين على متنها 100 راكب، للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، رغم استمرار تعليق الحكومة لحركة الطيران المدني، سوى لرحلات عودة العالقين والشحن الجوي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن أطباء الحجر الصحي باشروا فحص الصينيين الواصلين، وأجروا اختبارات "كورونا" لهم داخل صالة الوصول بالمطار.

ونقلت عن مصدر بمطار القاهرة، قوله إنه تم انهاء إجراءات 100 راكب صيني من العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة، وكان في انتظارهم حافلات أمام المطار لنقلهم إلى هناك.

وأوضح أن الصينيين الواصلين سيخضعون لعزل صحي في العاصمة الإدارية لمدة 14 يوما قبل مباشرتهم العمل للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكانت سلطة الطيران المدنى أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم، دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

ودأب الرئيس المصري "عبالفتاح السيسي" على التحدث عن أهمية عدم توقف المشروعات التي تنفذها الحكومة، وأبرزها المشروعات بالعاصمة الإدارية، التي تشيدها الحكومة بإشراف من الجيش، باستثمارات مليارية.

وتسجل مصر تزايدا سريعا لمعدل الإصابات اليومية بالفيروس، حيث سجلت، الجمعة، رقما قياسيا بلغ 495 إصابة، ليبلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في البلاد، 8476، توفي منهم 503، وهو من بين معدلات الوفيات الأكبر في المنطقة بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

نقابة الأطباء المصرية تقترح فرض حظر شامل لاحتواء كورونا

رغم كورونا.. مصر تواصل بناء عاصمتها الجديدة في قلب الصحراء

مصريون يسخرون من أطول سارية علم بالعاصمة الإدارية رغم كورونا