جابر الحرمي يثير جدلا بنعي الطبيب المصري ضحية كورونا في الكويت

السبت 9 مايو 2020 11:48 م

أثار رئيس تحرير جريدة "الشرق" القطرية الإعلامي "جابر الحرمي" الجدل، عندما نعى الطبيب المصري المتوفي بفيروس "كورونا" المستجد في الكويت، والذي نعته الحكومة الكويتية، وثمنت دوره في محاولات التصدي لتفشي الوباء في البلاد.

وجاء الجدل بعدما قال "الحرمي" إن الطبيب المصري المتوفى، ويدعى "طارق حسين مخيمر"، هو من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون"، حيث وصفه بأنه "من خيرة رجالات إخوان مصر الذين قضوا حياتهم في الجانب العلمي والطبي..".

 

وتفاعل مغردون مع ما كتبه "الحرمي"، ما بين مترحم على الطبيب، ومعتبرا أن مسألة وجود رمز له أيادي بيضاء من جماعة الإخوان في البلاد المختلفة أمر طبيعي، وبين ناف لفكرة انتماء الطبيب المصري المتوفى للجماعة، وإلا كانت الكويت قد رحلته، بموجب الاتفاق الأمني بينها وبين مصر.

 

وكان وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح" قد أعلن، الجمعة، وفاة أول طبيب في البلاد بفيروس "كورونا" المستجد، وهو من الجنسية المصرية.

وقال "الصباح"، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، أعزي نفسي وكل الزملاء بوفاة الأخ/ د. طارق حسين مخيمر، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد".

 

وذكر الوزير الكويتي أن "مخيمر" كان من أطباء الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى زين.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن هذه أول حالة وفاة لطبيب بسبب الوباء في الكويت، مؤكدة أنه كان يعمل في الصفوف الأمامية للتصدي للمرض.

 

ووصف كويتيون الطبيب المصري بأنه "بطل من أبطال الصفوف الأمامية لمكافحة كورونا".

وأقدمت الكويت على ترحيل مصريين إلى بلادهم، بعد أن اتهمتهم بأنهم أعضاء بجماعة "الإخوان المسلمون"، وأنهم كانوا ينسقون مع آخرين للإضرار بمصر.

وأثار ذلك التصرف انتقادات من حقوقيين وناشطين، بسبب تسليم هؤلاء المواطنين إلى الأجهزة الأمنية المصرية، المعروفة بسجلها الحقوقي السيء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جابر الحرمي «الإخوان المسلمون» العلاقات الكويتية المصرية

كورونا يصل إلى سجون النساء في الكويت

ماذا طلبت زوجة الطبيب المصري المتوفي بكورونا في الكويت؟