ثالث أيام الفلسطينيين دون إصابات جديدة بكورونا

الأحد 10 مايو 2020 08:11 م

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية "مي الكيلة"، الأحد، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الفلسطينيين لليوم الثالث على التوالي.

جاء ذلك ي في بيان صحفي صادر عن الوزيرة، الأحد، قالت فيه إنه لم تسجل أي حالة ”بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات، في حين سجلت 13 حالة شفاء جديدة“.

وأوضحت "الكيلة" أن ”عدد المحافظات الخالية حالياً من الإصابات بفيروس كورونا يرتفع إلى 5 محافظات وهي محافظات طوباس وأريحا وجنين وقلقيلية وبيت لحم“.

وأضافت أن محافظة بيت لحم التي شهدت أول ظهور للحالات المصابة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية أصبحت خالية من المصابين بعد شفاء جميع الحالات المصابة فيها.

وأوضحت أنه ”لا يوجد فيها (بيت لحم) أي إصابة نشطة بفيروس كورونا، بعد تعافي جميع المصابين بالمرض، وكان آخرها 17 حالة هي الآن لا تزال قيد الحجر المنزلي“.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا 547 حالة منها 172 إصابة في القدس فيما سجلت أربع حالات وفاة بفيروس كورونا منذ انتشاره في مارس آذار الماضي منها اثنتان في القدس.

وأضافت ”بلغ عدد حالات الشفاء 334 حالة، ما يعني أن نسبة المتشافين ارتفعت إلى 61% من مجمل الإصابات المسجلة“.

وذكرت الوزيرة أن ”198 حالة جديدة دخلوا إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة فعلياً في الحجر المنزلي 15196، والذين أنهوا الحجر 46601 حالة“.

وتخضع الأراضي الفلسطينية للشهر الثالث على التوالي لحالة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وعملت الحكومة الفلسطينية خلال الأسابيع الماضية على تخفيف إجراءاتها وسمحت بإعادة بعض المصالح التجارية للعمل فيما أبقت على إغلاق المساجد والمؤسسات التعليمية لمنع انتشار الفيروس.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا

وزير فلسطيني: إسرائيل تخفي معلومات عن إصابات كورونا بالقدس

الحكومة الفلسطينية تعود للعمل بالمحافظات الخالية من كورونا