الاثنين 11 مايو 2020 12:08 ص

انتقد ناشطون خليجيون مسلسل "عمر ودياب" المصري الذي يقوم ببطولته نجما مسرح مصر، "علي ربيع"، و"مصطفى خاطر"، وذلك بسبب مشاهد في المسلسل أظهرت الشخص الخليجي على أنه مرتاد للمراقص ولاهث خلف النساء، حسب رأيهم.

وقال مغردون خليجيون على "تويتر" إن لجوء الدراما المصرية دأبت على رسم صورة نمطية للشخص الخليجي باعتباره مهتما بالغانيات والخمور، ولم تظهر الشخص الخليجي بخلاف ذلك.

ويشير المغردون إلى مشهد جمع الممثل المصري "على ربيع" ومواطنه "مصطفى خاطر"، داخل ملهى ليلي وهما يرتديان الزي الخليجي.

وكان الشابان المصريان (في المسلسل) يبحثان عن عمل جديد فى مجال النقاشة رغم عدم خبرتهما بهذا المجال، لكنهما وجدا صندوقًا بداخله رسالة اعتقدا أنه كنز، وذلك أثناء عملهما في إحدى الشقق.

وبدأ "على ربيع" ومصطفى خاطر" اللذان يجسدان شخصيتي "عمر" و"دياب" بالمسلسل في تنفيذ الخطوات الموجودة بالرسالة وكانت من بينها الذهاب إلى أحد الملاهي الليلية والتنكر بالزي الخليجي حتى يتمكنا من دخول الملهى ليكتشفا أن الكنز عبارة عن 10 جنيهات فقط.

 

 

وفي مشهد آخر جلس "علي ربيع" و"مصطفى خاطر" في الملهى وطلبا وبرفقتهما مغني المهرجانات الشعبي "حسن شاكوش"، حيث طلبا منه أغنية "بنت الجيران"، كما دار حديث بينهما باللهجة الخليجية وسط أجواء كوميدية.

وأعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن انزعاجهم من تلك المشاهد، خاصة أنها تصور الخليجي بشكل مسيء، واستدلوا على ذلك بأن الدراما المصرية لم تصور قبل ذلك شخصا خليجيا باعتباره طبيبا أو مهندسا مثلا.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات