الحكومة الإيطالية تبشر مواطنها بقضاء عطلة الصيف على الشواطئ

الاثنين 11 مايو 2020 12:28 م

توقع رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" أن تكون الأشهر المقبلة صعبة على الإيطاليين، إلا أنه أكد أن مواطني بلاده سيتمكنون رغم ذلك من قضاء العطلة الصيفية على الشواطئ وليس في الحجر الصحي.

وفي تصريح لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، الأحد قال "كونتي" إن "هذه الأشهر ستكون صعبة جدا، ونحن أمام الاختبار الأكثر قسوة منذ ما بعد الحرب، سيكون هناك انخفاض حاد للناتج المحلي الإجمالي، وستكون تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد مؤلمة جدا".

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء البريطاني أن الحكومة ستواصل العمل "بحزم" على ضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

وتابع قائلا: "هذا الصيف لن نبقى على الشرفة وجمال إيطاليا لن يبقى تحت الحجر الصحي وسنستطيع الذهاب إلى الشواطئ وإلى الجبال والاستمتاع بمدننا"، داعيا الإيطاليين لقضاء العطلة في البلاد على الرغم من وجود بعض "القواعد والإجراءات الاحترازية".

وأصبحت إيطاليا إحدى الدول الأكثر انتشارا لفيروس كورونا، حيث أسفر عن وفاة أكثر من 30 ألف شخص، تسجل في الأيام الأخيرة تراجعا في أعداد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس، وبدأت تدريجيا برفع القيود المفروضة لمنع انتشار الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا

للمرة الأولى.. أقل من 100 وفاة يومية بكورونا في إيطاليا