حزب الله: ارتكبنا خطيئة كبرى بعد عهد رفيق الحريري

الاثنين 11 مايو 2020 04:59 م

قال "حزب الله" اللبناني، إنه ارتكب خطيئة كبيرة ولم يدقق بالوضع النقدي بعد عهد رئيس الوزراء اللبناني الراحل "رفيق الحريري".

ونقلت وكالة "النشرة" اللبنانية تصريحات رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" (التابعة للحزب) النائب ​"محمد رعد" قوله: "المهام التلقائية بالنسبة لحزب الله​ بعد تحرير الأرض في العام 2000 كانت الحفاظ على القيم، واليوم الصمود وسط هذا الحشد الهائل من الضغوطات هو بحد ذاته انتصار".

ولفت إلى أن "هناك مجموعة كبيرة من القوى موجودة في ​الحكومة​ ومنذ البداية قلنا إن هذه الحكومة لا تشبه فريقنا السياسي ولكن مستعدون للتعاون معها".

واعتبر "رعد" أن "قوة الزخم في السياسات الاقتصادية كانت في عهد رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، ونحن كنا في طليعة القوى التي عارضت هذه السياسات".

واستدرك: "ولكن بعد اغتيال رفيق الحريري أصبح البلد على شفير الانهيار وكنا نسعى لجمع البلد وأصبحنا نتعاون حتى مع المبغضين الذين يريدون قتلنا".

وأشار إلى أن "حزب الله ارتكب خطيئة في مرحلة ما بعد رفيق الحريري ولم يدقق بما يقال عن الوضع النقدي في البلد".

وأكمل: "مع احترامي لكل الخبراء الاقتصاديين الذين أشاروا إلى المخاطر في السابق، أقول نعم نحن كنا نشاركهم هذه المخاطر ولكن لم يقدم لنا أحد خطة جاهزة ومبرمجة لنسير بها".

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية منذ سنوات، وفشلت الحكومات الأخيرة والتي يشارك فيها "حزب الله" وتابعوه بحصة كبيرة في التوصل إلى حل لتلك الأزمة، ما أدى إلى خروج احتجاجات كبيرة للشارع أسقطت حكومة "سعد الحريري"، وما تزال الاحتجاجات قائمة رغم تشكيل حكومة جديدة.

ويسعى لبنان للحصول على "مساعدة صندوق النقد الدولي"، وإعادة هيكلة ديون بنحو 90 مليار دولار، لإنهاء أزمة اقتصادية، تضمنت تعثراً سيادياً عن سداد سندات، وانهياراً للعملة الوطنية (الليرة)، واحتجاجات شعبية واسعة النطاق.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سلاح حزب الله رفيق الحريري اغتيال رفيق الحريري

«الحزب» مصنّف إرهابياً ومهيمنٌ على لبنان

سعد الحريري يقر ضمنيا بتعرضه لمحاولة اغتيال قبل أيام

تطور قضائي مرتقب في قضية اغتيال رفيق الحريري

محاكمة اغتيال رفيق الحريري: القضية والمتهمون والأدلة