علماء المسلمين: الأمة تعاني من 3 جوائح غير كورونا

الاثنين 11 مايو 2020 11:09 م

اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن الأمة تعاني حاليا من 4 جوائح كبرى، هي جائحة "كورونا"، وجائحة الاحتلال الصهيوني والتطبيع معه، وجائحة الإعلام المضلل والمسلسلات الهابطة، وجائحة الظلم والاستبداد وكبت الحريات.

جاء ذلك في بيان للاتحاد، الإثنين، بمناسبة اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال الاتحاد، في بيانه، إنه "يستنهض الأمة نحو المجد والمعالي والعزة الإسلامية، والسمو الروحي وإحياء العشر الأواخر والاعتكاف والتضرع إلى الله تعالى برفع هذه الجائحة عن البلاد الاسلامية والمسلمين، وبلاد العالم أجمع، وإزالة بقية الجوائح عنهم جميعا".

ودعا البيان، المسلمون إلى "حماية الأقصى والقدس وبالوقوف الجاد بكل الإمكانيات المادية والمعنوية مع إخواننا المقدسيين والفلسطينيين".

وندد البيان بـ" المحاولات الإعلامية المضللة البائسة والمسلسلات الهابطة التي تزين للمحتلين أفكارهم، وتؤدى إلى القبول الذهني والتطبيع الشعبي مع المحتلين والصهاينة، بعدما فشل ذلك بين الشعوب حتى في الدول العربية والإسلامية التي فتحت سفارة الاحتلال فيها"، في إشارة إلى مسلسل "أم هاورن"، الذي تبثه مجموعة "إم بي سي" السعودية حاليا.

وناشد الاتحاد "أصحاب الأموال إلى الجود والإحسان والبر والإيثار، وبخاصة إلى المتضررين من كورونا، والمنكوبين؛ تحقيقًا لواجب التكافل الإيماني".

ويعيش المسلمون أيام شهر رمضان هذا العام، وسط استمرار تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وتصاعد دعوات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على مستوى الحكومات والنخب، وصولا إلى الإنتاج الفني، واستمرار حملات قمع المعارضين في مختلف البلدان العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جائحة جائحة كورونا