كورونا يثير خطة بالكويت لتوطين مهنة سائق التاكسي

الأربعاء 13 مايو 2020 12:49 ص

قال الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة الاستثمارية العالمية المالكة لشركة تطبيق "تاليا" لسيارات الأجرة بالكويت "سليمان الأحمد"، إنه يرغب في توظيف السائقين من الكويتيين والبدون، بحيث يكون العاملون جميعهم من الشباب الكويتي في هذا المجال.

ولفت إلى أن المجال "مربح جداً بالنسبة للطاقة الشبابية، فإذا كان دواماً كاملاً يلتزم به الشاب، نتوقع أن يكون المدخول اليومي من 20 - 25 دينارا، أي ما يعادل 700 ديناراً شهرياً".

وشدد "الأحمد" في تصريحات لصحيفة "القبس"، على ضرورة "تثقيف المجتمع للعمل في مجال المواصلات، إذ إن هذا الأمر مجال مهم لخدمة الأفراد، وخادم القوم سيدهم".

وبين أن "وسائل النقل والمواصلات هي عمود فقري أساسي للدولة، ولا نتوقع أن يتعالى أبناء الوطن على العمل في هذه المهنة، بل هم يتقبلون العمل فيها، لأن العمل شيء مقدس".

وأضاف: "لا نتوقع حدوث أي ردة فعل سلبية تجاه الأمر، ولابد أن تقوم وزارة الاعلام بتسليط الضوء على مهنة السائق".

وأكد ضرورة أن تسلط وسائل الاعلام الضوء لتقديس المهن التي تخدم المجتمع، فالسائق سيحمل المريض من منزله إلى المستشفى، أو يوصل الطلبة إلى المدارس أو المساجد، وفي ذلك خدمة كبيرة. 

ومع تفاقم أزمة "كورونا" في البلاد وتوقف الأعمال بسبب الإجراءات الاحترازية، بدأ شباب الكويت في ممارسة أعمالاً لم يعتادوا على ممارستها في السابق، واعتلوا مهناً كانت حكراً على المقيمين لعشرات السنين كمهنة سائق التاكسي.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا تداعيات كورونا

220 مليون دينار لإنقاذ وظائف الكويتين في القطاع الخاص

الكويت تمنح المسافرين عبر مطارها شهادة خلو من كورونا