صائب عريقات: وجهة نظرنا متطابقة مع قطر لحقن الدم الفلسطيني

الجمعة 1 أغسطس 2014 01:08 ص

الحياة - الخليج الجديد

التقى كبير المفاوضين الفلسطينيين «صائب عريقات» مساء أمس في الدوحة رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» «خالد مشعل» ووزير الخارجية القطري «خالد العطية».

وقال «عريقات» في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» في رام الله عقب الاجتماع: «التقيت معهما بصفتي مبعوثاً من الرئيس محمود عباس للبحث في وقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووقف شلال الدم الفلسطيني بسبب المجازر الاسرائيلية المتواصلة»، مؤكداً أن «الطرف الفلسطيني مستعد للتعامل مع كل المبادرات التي تهدف الى وقف العدوان على شعبنا، لكن اسرائيل هي التي تريد استمرار مجازرها ضد شعبنا».

وأوضح عريقات أن «الأساس في كل تحركات القيادة الفلسطينية هو وقف هذا العدوان وسحب جيش الاحتلال من قطاع غزة»، مضيفاً: «وجهة نظرنا متطابقة مع الأشقاء في قطر لحقن الدم الفلسطيني».

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي «شيمون بيريز» كان قد اتهم  قطر بأنها صارت أكبر ممول للإرهاب في العالم وذلك لتمويلها حماس في غزة ماديا. وقال الرئيس المنتهية ولايته لأمين عام الأمم المتحدة «بان جي مون»، «ليس لقطر الحق في إرسال المال لحماس من أجل حفر الأنفاق وشراء الصواريخ التي تطلق على المدنيين الأبرياء. يجب أن يتوقف تمويلهم للإرهاب. إذا ما أرادوا البناء فعليهم ذلك ولكن لن يسمح لهم بالتدمير».

  كلمات مفتاحية

«هآرتس»: السلطة الفلسطينية اعتقلت موظفا لدى «عريقات» بتهمة التجسس لصالح (إسرائيل)