الخميس 14 مايو 2020 03:01 م

حصل لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو ونادي الترجي "أحمد آل خليفة" على ذهبية بطولة العالم الأولى للبومسي "عن بعد" والتي نُظمت بالتعاون بين (كوريا وفرنسا).

وحقق زميله لاعب المنتخب السعودي والترجي بطل العالم السابق "محمد علي العباس" على الميدالية الفضية (للكبار) بفارق 2% عن المتصدر الأمريكي من أصل كوري، كما حقق البطل السعودي ولاعب نادي الشباب "محمد ظافر الشهري" المركز الثالث عالمياً في فئة الشباب.

وهنأ الاتحاد السعودي للتايكوندو الفائزين على الإنجاز الذي حققوه.

وشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم يمثلون 20 دولة. ويشرف على تدريب الثنائي "الخليفة" و"العباس" مدرب المنتخب السعودي للبومسى ماستر "زهير ابو الرحى"، فيما يشرف على الكابتن "محمد الشهري" مدرب نادي الشباب الوطني "ضيف الله العتيبي".

الجدير بالذكر أن لعبة البومسي جزء من منافسات التايكوندو على شكل من الممارسات الذاتية التي تتم من خلال إتباع خطوات الحركة بطريقة منظمة ومتتابعة ضد منافس خيالي أو عدة منافسين وهي تجربة حقيقة للاشتباك التخيلي كما أن ممارستها تساعد اللاعب على زيادة التحكم في التنفس والثقة بالنفس واتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة وتساعد في تنمية عناصر التوازن والتوافق والمرونة.

المصدر | الخليج الجديد