كورونا مصر.. 398 إصابة جديدة و15 حالة وفاة

الخميس 14 مايو 2020 07:47 م

سجلت مصر الخميس 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 15 حالة وفاة.

وتأتي هذه الزيادة في الأعداد رغم التضييقات التي فرضتها وزارة الصحة المصرية للتقليل من عدد تحاليل PCR.

وكان رئيس قطاع الشؤون الصحية بالقاهرة "محمد شوقي"، قد أصدر قراراً إدارياً ينبه فيه على مديري المستشفيات المصرية بعدم إجراء تحليل PCR الخاص بمسحات فيروس "كورونا" "إلا بعد إجراء أشعة على الصدر، وصورة دم كاملة، بالإضافة إلى توقيع اثنين من الأخصائيين على طلب التحليل"، متوعداً المخالفين للقرار بـ"المساءلة القانونية".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 140 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2626 حالة حتى الخميس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، "خالد مجاهد" أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 10 آلاف و829 حالة من ضمنهم 2626 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و571 حالة وفاة.

ولفت إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3133 حالة، من ضمنهم 2626 متعافيا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا