بريطانيا: السعودية ساهمت بنصف مليار دولار لتطوير لقاح كورونا

الجمعة 15 مايو 2020 11:25 ص

قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني "جيميس كليفرلي"، إن السعودية ساهمت بنصف مليار دولار للمساهمة في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وأضاف في بيان: "تحدثت مع معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير لتجديد أهمية الاستقرار الإقليمي والتعاون الدولي لمواجهة التحديات الدولية".

وتابع: "أكرر شكرنا للمملكة العربية السعودية على المساهمة السخية بمبلغ 500 مليون دولار للمساعدة في تطوير لقاح لعلاج كورونا".

يأتي ذلك في وقت تشكو فيه الحكومة السعودية من ضغط تداعيات كورونا على اقتصاد المملكة، ما اضطرها إلى فرض إجراءات تقشفية تشمل إلغاء امتيازات وإعانات للمواطنين، بالإضافة إلى رفع الضرائب مثل ضريبة القيمة المضافة.

وفي وقت سابق، شاركت السعودية في قيادة مؤتمر التعهد العالمي للاستجابة لجائحة كورونا، الذي عُقد بمشاركة الاتحاد الأوروبي، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والنرويج.

ونجح المؤتمر في جمع تبرعات بلغت 7.4 مليارات يورو لتلبية الحاجة العاجلة لمواجهة كرونا.

وتخطى إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، 4.5 ملايين شخص حول العالم، فيما تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس في العالم 303 آلاف حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمتعافين أكثر من مليون و711 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالميا، بأكثر من 86 ألف وفاة، وما يزيد على مليون و450 ألف إصابة.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا ما بعد كورونا

محللون: كورونا يقلص مدفوعات أرامكو للحكومة السعودية إلى النصف

تداعيات كورونا.. السعودية تستخدم طائرات الركاب عريضة البدن لنقل البضائع