كورونا يصيب 6 قضاة وأعضاء نيابة في مصر

الجمعة 15 مايو 2020 01:32 م

أعلن نادي قضاة مصر إصابة 6 من القضاة وأعضاء النيابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

يأتي ذلك قبيل العودة المرتقبة لعمل المحاكم تدريجيا عقب عيد الفطر، حيث قرر مجلس القضاء الأعلى (أعلى سلطة قضائية)، عودة العمل تدريجيا لمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالي والمحاكم الابتدائية والمتخصصة، عقب عيد الفطر المبارك، بعد توقف دام نحو شهرين بسبب تدابير كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، "رضا محمود السيد" في بيان صحفي، الجمعة، إن جميع الحالات مستقرة، وإن غرفة النادي تتولى متابعتها منذ الإخطار ومستمرة في التواصل معهم.

وشكل نادي القضاة غرفة عمليات مشكلة من مجلس إدارة النادي، لتوفير كافة التدابير والإجراءات اللازمة حال إصابة أحد الأعضاء بفيروس كورونا المستجد.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسميا في مصر 10 آلاف و829 حالة، بينها 571 حالة وفاة، وألفان و626  حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

ومنذ منتصف مارس/آذار الماضي، قررت السلطات القضائية بمصر تعليق العمل بكافة أنواع المحاكم، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية ضد الفيروس، خشية التكدس اليومي المعروف بالمحاكم.

وتعج المحاكم الرئيسية بالقضايا يوميا، ونقلت تقارير محلية منها ما نشر بصحيفة أخبار اليوم (حكومية)، مناشدات بأهمية عودة العمل بها شريطة أخذ تدابير ضد الفيروس، في ظل شكاوى من محامين وأصحاب دعاوى من تضرر مصالحهم.

يأتي هذا وسط تنامي المخاوف من أن تتحول المحاكم إلى بؤر لانتشار الفيروس، خاصة بعد أن أغلق وزير العدل المصري، "عمر مروان"، السبت الماضي، محكمة مدينة نصر الجزئية في العاصمة المصرية القاهرة، لمدة 14 يوما، لتعقيمها بعد اكتشاف إصابة بفيروس كورونا لأحد الموجودين داخل المبنى.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا نادي القضاة نادي قضاة مصر

إغلاق محكمة مصرية بعد إصابة وكيل نيابة بكورونا

مصر تتجاوز 11 ألف حالة إصابة بكورونا