حديث متصاعد حول إعفاء فيصل بن بندر من إمارة الرياض

الجمعة 15 مايو 2020 04:04 م

من جديد، تصاعد الحديث في السعودية حول إعفاء أمير منطقة الرياض "فيصل بن بندر" من منصبه وتولي نائبه الأمير "محمد بن عبدالرحمن" المنصب خلفا له.

وعلى حسابه بـ"تويتر" ألمح الموظف في إمارة الرياض "مفلح بن الدريبي"، إلى هذا الإعفاء بتعليقه المرفق مع صورة للأمير "محمد بن عبدالرحمن"، وكتب، في رسالة موجهة للأخير: "نسأل الله لك التوفيق".

وإضافة إلى "الدريبي"، تداول سعوديون آخرون مهتمون بالشأن المحلي نبأ إعفاء الأمير "فيصل بن بندر" وسط تضارب في الروايات.

وكان الناشط السعودي المعروف "محمد بن عبدالعزيز" قد تحدث في حسابه بـ"تويتر"، عن إعفاء الأمير "فيصل بن بندر" لأسباب صحية، قبل أن يسارع إلى حذف التغريدة.

والأمير "فيصل بن بندر" هو الابن الأكبر للأمير "بندر بن عبدالعزيز آل سعود"، ويحظى بمكانة كبيرة في الأسرة المالكة، وهو من أعضاء هيئة البيعة.

وتولى الأمير "فيصل بن بندر" منصب أمير منطقة الرياض منذ أوائل عام 2015، بعد أن قضى أكثر من 20 سنة أميرا لمنطقة القصيم.

ومؤخرا ترددت أحاديث عن إصابة الأمير "فيصل" بن بندر بفيروس كورونا.

والشهر الماضي، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن فيروس كورونا تسلل إلى العائلة المالكة السعودية، وأصاب ما يقرب من 150 أميرا بينهم الأمير "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز".

وحتى عصر الجمعة، لم يصدر أي تأكيد رسمي لتلك الأنباء.

ويعد منصب أمير منطقة الرياض من المناصب المهمة في المملكة، نظرًا لإشرافه على شؤون العاصمة التي تعد مركز القرار، كما تعد منطقة الرياض من أكبر مناطق المملكة وأكثرها سكانًا.

ويتمتع "محمد بن عبدالرحمن" بالخبرة التي تؤهله لإمارة منطقة الرياض، حيث تولى العمل كنائب لأمير منطقة الرياض منذ أبريل/نيسان 2017، كما تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي منذ مايو/أيار 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمير فيصل بن بندر إمارة الرياض