دراسة تكشف إصابة 12% من سكان قطر بكورونا

الجمعة 15 مايو 2020 11:12 م

قالت دراسة رسمية في قطر، إن 12% من سكان البلاد مصابون بفيروس "كورونا" المستجد، وفق ما كشفته نتائج عينة عشوائية ممثلة بواقع 1300 شخص.

الدراسة التي أجرتها وزارة الصحة القطرية، وأعلن تفاصيلها رئيس اللجنة القطرية للتصدي للوباء، الدكتور "عبداللطيف الخال"، أجريت على عينة عشوائية لم تكن تظهر عليهم أعراض للمرض.

وأشار "الخال"، في مؤتمر صحفي، الخميس، إلى أن الأسبوع الأخير شهد تزايداً في نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى المواطنين القطريين والمقيمين بما نسبته 50%.

وأرجع السبب إلى تراخي أفراد المجتمع في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في شهر رمضان، وقيام العائلات والأسر الممتدة بالتجمع لتناول طعام الإفطار.

ووفق أرقام وزارة الصحة القطرية، لا تزال نسبة الإصابات الخفيفة بفيروس كورونا في قطر 94%، فيما تتركز نسبة الإصابات بالفئة العمرية بين 25 و34 عاماً، بنسبة 36%، تليها الفئة العمرية بين 35 و49، بنسبة 29%.

من ناحيته، اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ "جوعان بن حمد آل ثاني" أن نتائج تلك الدراسة تعد بمثابة "جرس إنذار".

وأُدخل 417 مصابا للعناية المركزة منذ انتشار فيروس كورونا في قطر أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، توفي منهم 14 شخصاً وتعافى 265 مريضاً.

ولا يزال 138 مريضاً يتلقون العلاج في العناية المركزة، منهم 6 حالات إصاباتهم خطيرة، ويخضعون للتنفس الاصطناعي، فيما شهد الأسبوع الأخير دخول ما بين 11 و15 حالة للعناية المركزة.

وسجلت قطر، حتى مساء الجمعة، 29 ألفا و 425 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 14، بينما تعافى 3546.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا مكافحة كورونا

قطر تغلق المحلات وتوقف جميع الأنشطة التجارية